عقل رخيص | مجمع نيوز
اخر الاخبار
recent

عقل رخيص

عقل رخيص

عقل رخيص


الإنسان بائع والعقل سلعه والتاجر الشاطر _قصدي الحرامي_  الذي يحصل علي السلعه بابخث الاثمان ،وأي إنسان اغلي شئ بالنسبه له هو قلبه ثم عقله وكلاهما لازم لبقاء الأخر  فلو انك أسلمت نفسك الي قلبك فقط لجاء يشكو اليك لما لم تساعده بعقلك ولو انك وثقت في عقلك فقط لمرت عليك الحياه دون ان تشعر بها ربما قد تمر بنجاح الا انك لن تشعر بلذه هذا النجاح.

عقلك سلعه غاليه والباحثون عنه كُثُر، هو حقيبتك فلا تضع بداخلها الا الغالي النفيس ولا تسمح لاي تاجر ان يقحم بها اي شئ قبل ان يدفع الثمن غاليا وهو قيمه وصحه المعلومه التي تتلقاها، أنت ذو قيمه فلا ترخص نفسك بقبول كل ما يعرض عليك دون تحقق .

ولانك للاسف بعت نفسك لاول مشترٍ_الا القلائل من اصحاب المنطق- اصبح المُفلِس المُطَلَّقَ في الحقيقه خبير تنميه بشريه وعلاقات اجتماعيه في مواقع التواصل الاجتماعي والتلفزيون. وظهر مايسمي الالتراس او المتدروشون كما يحلو لي ان اسميهم و لمن لا يعرفهم هم جماعه من الاشخاص يشتركون في حبهم لإِحَدي الراقصات أو الفنانات أو الانديه  ويستميتون بدون تفكر في الدفاع عنهم  في أي موقف وأي ظرف بغض النظر عن مدي صحه موقف المُدافَع عنه.


قصر الكلام لو انك بدأت تفكر وتتشكك -في حدود المعقول- في كل معلومه تعرض عليك  سيضطر التاجر الي رفع الثمن بزياده جوده المعلومه والشقاء من اجل الحصول علي منتج يرضيك، وفي النهايه انت المستفيد.
وتذكر "احنا الشعب الوحيد الذي يستخدم المخ في السندوتشات " المرحوم الرائع جلال عامر
تحذير: العقل الرخيص هو المرحله الاخيره قبل طلوع الروح 

طلوع الروح:

  http://www.mogm3.com/2017/06/blog-post_23.html
مجمع نيوز

مجمع نيوز

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جاري التحميل