اغتيالات تاريخيه | مجمع نيوز
اخر الاخبار
recent

اغتيالات تاريخيه

اغتيالات تاريخيه

اغتيالات تاريخيه

رُوّي لنا التاريخ العديد من الاعمال التاريخيه التي قامت بها شخصيات عظيمه ولعب هذا النجاح دورا في مقتلهم او ربما كان ذلك بسبب المركز الذي شغلوه اليوم سأسرد اليكم اهم الشخصيات التي تم اغتيالها في التاريخ

1- يوليوس قيصر
يعتبر احد اشهر الشخصيات الرومانيه . برع كقائد عسكري وكسياسي سواء اتفقت او اختلفت مع السياسه التي اتبعها او أفعاله فهذا أمر لا يقلل اطلاقا من شأن هذا الامبراطور العظيم
تم اغتياله عام 44 ق.م . اغتيل علي يد بعض من أعضاء مجلس الشيوخ ومنهم أقرب الاشخاص الي القيصر وهو بروتوس الذي قال (لقد قتلت قيصر ليس لقله حبي له بل لاني أحب روما اكثر ) اما زعيم تلك المؤامره فكان كاسيوس .
فبمقتله رحل أحد أهم القاده في التاريخ الذي ربما كانت تحدث المزيد من الانجازات في فتره حكمه التي تؤثر علي عالمنا اليوم.

2- أبراهام لينكون
الرئيس السادس عشر للولايات المتحده الامريكيه نجح في مده قصيره بإعاده الولايات التي انفصلت عن الاتحاد ونجح في القضاء علي الحرب الأهليه وعرف ايضا بمحاربته للعبوديه ومحاولته للقضاء عليها .
تم اغتياله عام 1865 بعد خمسه ايام من استسلام قائد الجيش الكونفدرالي لفيرجينيا الشماليه فباستسلامه انهيت الحرب الاهليه . علي يد( بوث ) الذي قتل وهو يحاول الهرب من قبضه الجيش وتم اعدام أربعه من شركاء بوث ..ثلاثه رجال وامرأه وتعتبر تلك المرأه  (ماري سوارت ) أول امرأه تعدم من قبل حكومه الولايات المتحده .

3- فرانز فرديناند

وريث العرش النمساوي. فاثناء زيارته هو و زوجته لعاصمه البوسنه والهرسك تم اغتيالهم علي يد سته قتله من تنظيم اليد السوداء او الكف الأسود طلبت النمسا من صربيا محاكمه القتله وان تقدم اعتذار عن الحادث وان يحضر قضاه من النمسا وافقت صربيا علي كل الشروط ماعدا حضور قضاه من النمسا  فكانت هذه بدايه الحرب بين الطرفين التي كانت من العوامل التي أدت للحرب العالميه

4- جون كينيدي

الرئيس الخامس والثلاثون للولايات المتحده الامريكيه .يعد أول رئيس أمريكي كاثوليكي وأصغر رئيس منتخب .
تولي في فتره الصراع في الحرب البارده وعمل علي مواجهه السوفيت في كافه المجالات.لم تكن فتره رئاسته بالسهله فوقعت أزمه الصواريخ الكوبيه و غزو الفضاء و اندلاع المشاكل التي أدت لحرب فيتنام .
تم اغتياله علي يد أوزوالد بينما كان يمر بموكبه حيث اطلق عليه عده طلقات قاتله.
لو اتخذ أي قرار خاطئ لكنا قد شهدنا حرب عالميه ثالثه ادت الي الكثير من الضحايا والخراب في كل ارجاء العالم

5- مالكوم إكس
الحاج مالك الشباز. داعيه اسلامي ومدافع عن حقوق الانسان عمل كثيرا لتصحيح الحركه الاسلاميه التي انحرفت في أمريكاااا ولهذا السبب تم قتله .. دافع عن حقوق السود ففي تلك الفتره كانت العنصريه شديده في المجتمع الأمريكي .
كانت وفاته نقطه تحول في سير حركه أمه الاسلام فالتحق الكثير بأهل السنه وعرفوا دينهم الحق . وبعد شهر من اغتياله أقر الرئيس الامريكي جونسون قانون يحق للسود بالتصويت .
شخص لم يستسلم لظروفه فبالرغم من انه سجن بتهمه السرقه والسطو الا انه كافح واصبح من أعظم الشخصيات .


مجمع نيوز

مجمع نيوز

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جاري التحميل