بعض الاحاديث النبوية الصحيحة من البخارى | مجمع نيوز
اخر الاخبار
recent

بعض الاحاديث النبوية الصحيحة من البخارى

بعض الاحاديث النبوية الصحيحة من البخارى

بعض الاحاديث النبوية الصحيحة من البخارى

يعد صحيح البخاري من أصح كتب الحديث التي وردت عن الرسول صلى الله عليه و سلم ، و من الأحاديث التي وردت في كتاب صحيح البخاري :
فضائل العشر الأوائل من ذي الحجة عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (ما من أيام أعظم عند الله ولا أحب إليه العمل فيهن من هذه الأيام العشر، فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد)
قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: {من صام رمضان ثم أتبعه ستاً من شوال كان كصيام الدهر} قال العلماء: (وإنما كان كصيام الدهر، لأن الحسنة بعشر أمثالها، ف رمضان بعشرة أشهر.)
روى ابن حبان في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إذا صلت المرأة خمسها ، وصامت شهرها ، وحصنت فرجها ، وأطاعت زوجها ، قيل لها: أدخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت )
عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من أصبح منكم اليوم صائما ؟ قال أبو بكر : أنا ، قال : فمن تبع منكم جنازة ؟ قال أبو بكر : أنا ، قال : فمن أطعم منكم اليوم مسكينا ؟ قال أبو بكر : أنا ، قال فمن عاد منكم اليوم مريضا ؟ فقال أبو بكر : أنا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ما اجتمعن في امرئ إلا دخل الجنة .
عن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من قرأ آية الكرسي في دبر كل صلاة لم يحل بينه وبين دخول الجنة إلا الموت ) عن أنس رضي الله عنه قال: "مر النبي صلى الله عليه وسلم بتمرة في الطريق قال لولا أني أخاف أن تكون من الصدقة لأكلتها".
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا شرب أحدكم فلا يتنفس في الإناء وإذا أتى الخلاء فلا يمس ذكره بيمينه ولا يتمسح بيمينه" قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لولا أن أشق على أمتي أو على الناس لأمرتهم بالسواك مع كل صلاة ".
قال النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه أيعجز أحدكم أن يقرأ ثلث القرآن في ليلة قالوا أينا يطيق ذلك يا رسول الله فقال: الله الواحد الصمد ثلث القرآن "
عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا أخذ مضجعه نفث في يديه وقرأ بالمعوذات ومسح بهما جسده"
من سنن السفر التكبير عند الصعود والتسبيح عند النزول عن جابر رضي الله عنه قال : كنا إذا صعدنا كبرنا وإذا نزلنا سبحنا الإكثار من الدعاء قبل التسليم
عن عبدالله بن عمر قال : كنا إذا كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم إلى أن قال : ثم ليتخير من الدعاء أعجبه إليه فيدعو التورك في التشهد الثاني كان رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا جلس في الركعة الآخرة قدم رجله اليسرى ونصب الأخرى وقعد على مقعدته "عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه"
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (خمس من الدواب كلهن فاسق يقتلهن في الحرم الغراب والحدأة والعقرب والفأرة والكلب العقور ).
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من نسي صلاة فليصل إذا ذكرها لا كفارة لها إلا ذلك وأقم الصلاة لذكري"
عن أنس رضي الله عنه قال: "مر النبي صلى الله عليه وسلم بتمرة في الطريق قال لولا أني أخاف أن تكون من الصدقة لأكلتها".
"عن النبي صلى الله عليه وسلم قال الإيمان بضع وستون شعبة والحياء شعبة من الإيمان". "عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه"
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (خمس من الدواب كلهن فاسق يقتلهن في الحرم الغراب والحدأة والعقرب والفأرة والكلب العقور ).
قال النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم :( مَن مات وهو يدعو مِن دونِ اللهِ نِدًّا دخَل النارَ )
مجمع نيوز

مجمع نيوز

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جاري التحميل