نصائح لحماية الهاتف من القرصنة | مجمع نيوز
اخر الاخبار
recent

نصائح لحماية الهاتف من القرصنة

نصائح لحماية الهاتف من القرصنة

نصائح لحماية الهاتف من القرصنة




 واجه العديد منا الآن مشكلات كبيرة بسبب اختراق هاتفه المحمول وسرقة البيانات الموجودة عليه، ولهذا السبب أصبح من الضروري أن يقوم المستخدم بحماية الهاتف من القرصنة والمحافظة على خصوصياته، ونقدم إليكم بعض النصائح التي يجب اتباعها للقيام بذلك.

أهم هذه الخطوات هو القيام بتحديث النظام الخاص بالهاتف وأيضا التطبيقات المثبتة، حيث أن الشركة عادة ما تجري تحديث للنظام والتطبيقات، ويجب على المستخدم أن لا يقوم بتنزيل أي تطبيق إلا من خلال المتجر الخاص بنظام تشغيل الهاتف، سواء كان Google Play لمستخدمي أندرويد، أو App Store لمستخدمي iOS.


الخطوة الثانية : هي إنشاء قفل فعال سواء كلمة مرور قوية أو رمز، وذلك لحماية الهاتف من السرقة أو القرصنة.

الخطوة الثالثة : هي تحميل تطبيقات الحماية من الفيروسات مثل تطبيقات Mobile Security، CM Security ،Antivirus لهواتف أندرويد، وتطبيقات Securité ،Lookout Antivirus لمستخدمي آيفون وأندرويد ايضا.

الخطوة الرابعة : هي إنشاء كلمة سر أو بصمة، والتي يمكن العثور على المعلومات من خلالهم فقط، وللقيام بذلك عبر هواتف أندرويد يذهب المستخدم إلى الإعدادات، وبعد ذلك يختار Security، ثم Encrypt Phone أو Device Encryption، ويستغرق الأمر مدة زمنية تقل عن ساعة ويجب وصل الهاتف بالشاحن، أما فيما يخص هواتف آيفون فيجب على المستخدم تحميل Boxcryptor، والذي يقوم بتشفير المعلومات قبل إرسالها إلى Google Drive، أو Dropbox.

ويجب على مستخدمي أندرويد تحميل تطبيقات تقوم بعملية التشفير مثل SMSsecure أو Wickr Me أو Surespot Encrypted Messenger أما لعملية تشفير الاتصالات فيجب على المستخدم تنزيل تطبيقات مثل Signal أو Kryptos للقيام بذلك.
Unknown

Unknown

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جاري التحميل