تشيلسي يقتل توتنهام في معقله المؤقت الويمبلي.. | مجمع نيوز
اخر الاخبار
recent

تشيلسي يقتل توتنهام في معقله المؤقت الويمبلي..

تشيلسي يقتل توتنهام في معقله المؤقت الويمبلي..

تشيلسي يقتل توتنهام في معقله المؤقت الويمبلي..
هدف الونسو الاول في مرمى توتنهام


البداية

مباراة قوية جدا قدمها البلوز بتفوقه تكتيكيا على توتنهام واستغلاله الفرص المقدمة له على اكمل وجه ..
تشيلسي دخل مباراة اليوم بتشكيل 3-5-2 
بثلاثي الدفاع ازبيلكويتا وروديغر وكريستينسن وامامهم التغيير الكبير في خط الوسط بلعب كانتي وتقديم لويز لاول مرة في فترته الثانية ودخول باكايوكو بأول مباراة رسمية وعلى الاطراف الونسو وموسيس وامامهم ويليان وموراتا ..
توتنهام لعب بتشكيل 3-4-3 
بثلاثي الدفاع داير وفيرتونغين والديرفاريلد امامهم ديمبيلي ووانياما وتريبير وديفيز وفي خط الهجوم الي وكين وايريكسين ..

تكتيكيا

لعب توتنهام مباراة هجومية عملاقة حيث قدم تسديدات عديدة وركنيات بعدد كبير وصل ل 14 ركنية لكنهم لم يصيبو بالاستغلال وكان استغلالهم سيء جدا في عديد اللقطات وبعضها انقدها كورتوا , لكن مباراتهم كانت رائعة جدا والسلبية انهم واجهوا انغلاق تكتيكي كبير من تشيلسي ...
البلوز لعب مباراة تكتيكية عالية وذكرني بمباراة الذهاب في الموسم الماضي مع مانشستر سيتي التي انتهت 3-1 للبلوز وقدم بها السيتي هجوم ضخم جدا قابله تكتيك منغلق ورائع من تشيلسي واستغلال ممتاز للمرتدات تماما كما حدث اليون باغلاق المنافذ على افضل صناع لعب السبيرز ايريكسين وكامل الفريق ....
وكالعادة انتصر تشيلسي بتكتيكه وتفوق على السيل للهجومي العنيف للسبيرز ..

نقاط تكتيكية

1. حركية ديمبيلي | اللاعب الرائع الذي يميل للدفاع غالبا موسى ديمبيلي قدم تطورا كبيرا بأدائه الفترة السابقة حيث استطاع من موازنة وتكميل لعبه في مركز Box to Box بتغطيته هجوميا ودفاعيا بين الصندوقين ..
2. دافيد لويز | البرازيلي الذي يلعب اساسا في مركز الدفاع ولم يلعب في خط الوسط منذ مواسم عدة لعب اليوم بهذا المركز وقدم تغطية رهيبة اعطت الراحة المطلقة لكانتي والتي افتقدها بثنائيته مع فابريجاس الهجومي , وبهذا يستحق لويز الثناء على التكتيك الرائع الذي قدمه بمركزه ..
3. تبادل المراكز "العشوائية الهجومية" | ظننت ان هذه الميزة يتصف بها تشيلسي فقط لكن توتنهام اظهرها اليوم بعشوائية كادت ان تربك دفاعات تشيلسي وبالمثل قدم هجوم تشيلسي كعادته بتحرك ثلاثي الهجوم اما اليوم فكان موسيس من يساعد ويليان وموراتا بها لهذا كان استقطاب موراتا موفقا لانه لاعب ذو حركية قوية وسريعة ..

الاسوء

تشيلسي هذا الصيف يشهد صفقات تهدده بشدة حيث ان الاستقطابات لم تظهر المطلوب حتى الان واتحدث مليا عن روديغر وباكيوكو وكريستينسين القديم الجديد بالاخص ورغم ان باكايوكو عائد من اصابة الا انه اظهر خوفا رهيبا اليوم وكأنه يخشى التقدم وقطع الكورة وكلما تقدم منح خطأ للفريق المنافس , روديغر وكريستينسن اظهرو تغطية لكنها الواجبة عليهم بالمقابل اظهروا هفوات كبيرة وكادت ان تودي بالفريق للخسارة في هذه المباراة فعلى الشابان اكتساب خبرة وثقة اكبر ..

اما الاسوء تماما فهو باتشواي الذي اظهر بشكل واضح جدا انه ليس من مستوى قيادة هجوم نادي مثل تشيلسي فاللاعب اخذ فرصته كفاية واليوم تسبب في تعادل فريقه واضاع فرص كثيرة ومنح الخصم كرات عديدة لولا رصاصة الرحمة من الونسو لكان حديث الاعلام الان ..

الافضل في السبيرز

يوما عن يوم يثبت هاري كين انه افضل مهاجم في البريميرليغ وربما الافضل في العالم فهو يستطيع تخليص نفسه بنفسه ولا يحتاج صانع ويقدم تسديدات رهيبة وغالبا ما تكون بين القوائم الثلاث ..

سلبيتا تشيلسي

1. الخطأ المتكرر | كونتي يبين لنا عجز غريب بتقليله من تبديل مركز بمركز مغاير فاليوم اجرى تبديل بإدخال باتشواي السيء مؤخرا والذي زادها سوءا اليوم واخرج موراتا الذي كان على وشك التسجيل واظهر اداء رائع في المباراة الاولى كبديل ..
وكذلك تبديل بيدرو بويليان كان يجب على كونتي ملاحظة اداء ويليان رائع قياسا بباكايوكو الحاضر الغائب فهو من كان يستحق الخروج وادخال بيدرو مكانه الذي يقدم دعم دفاعي وهجومي جيد ..
2. التدخلات العنيفة | اخطاء عدة ارتكبها لاعبوا البلوز بطرق ساذجة وبأماكن خطرة وابرزها الخطأ الذي سجل منه هدف السبيرز لذلك يجب تهذيب اللاعبين اكثر ..

تشيلسي تخطى الخصم الاصعب غالبا وهذا سيكون فوز ثمين جدا فهو اراح نفسه من مواجهته اثناء لعبه مباريات دوري ابطال اوروبا وهذا ما سيفعله الاسبوع القادم مع ايفرتون وبعدها مع مانشستر سيتي فعليه ان يخرج بأكبر المكاسب ..

Unknown

Unknown

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جاري التحميل