تحليل مباراة مانشستر سيتى و نابولى امس الذى انتهى 2 - 1 للسيتى | مجمع نيوز
اخر الاخبار
recent

تحليل مباراة مانشستر سيتى و نابولى امس الذى انتهى 2 - 1 للسيتى

تحليل مباراة مانشستر سيتى و نابولى امس الذى انتهى 2 - 1 للسيتى

تحليل مباراة مانشستر سيتى و نابولى امس الذى انتهى 2 - 1 للسيتى


- انتهت قمة الاستحواذ و الضغط العالي بين السيتي و نابولي بتفوق السيتزينز على ابناء سارى في مباراة شهدت تبادل الفريقين السيطرة على المبارة خلال نصفيها .
- بدأ المدربين بنفس التشكيل ٤-٣-٣ مع ثبات جواديولا على نفس الاسماء التي شاركت في آخر مبارتين بينما احدث ساري بعض المفاجآت في التشكيل الاساسي لم تكن في محلها .
- بدأ ساري بكل من دياورا في مركز الإرتكاز holding على حساب جورجينهو و ايضاً بزيلنيسكي على حساب البرازيلي آلان الدفع بلاعبين اصحاب نزعة هجومية على حساب كل جورجينهو المميز للغاية في التحكم في الكرة و رتم المباراة و البرازيلي آلان القوى بدنياً اعطى الافضلية للسيتي للسيطرة على خط الوسط و تسيير المباراة كيفما يشاء و هو نفس الخطأ الذي وقع به ساري في مباراة الذهاب في السانتياغو برنابيو امام ريال مدريد العام الماضي .
- اعتمد جوارديولا في طريقة ضغطه على غلق خيارات التمرير لدى المنافس شاهدنا لاعبي السيتي يسبقون لاعبي نابولي بخطوة من اجل اعتراض التمريرات القادمة اليهم لذلك شاهدنا بيبي رينا كثيراً ما يلعب كرات طولية الى الامام و هو امر نادر الحدوث للغاية في كتيبة ساري التي تعتمد على الاساس في بناء اللعب من الخلف بينما اعتمد ساري في طريقة ضغطه على محاصرة حامل الكرة و افتكاك الكرة منه لكن قدرة لاعبي السيتي على الاحتفاظ بالكرة تحت الضغط و تحركات زملائهم ساعدتهم في نقل الكرة بسلاسة و السيطرة على مجريات الشوط الاول .
- شاهدنا تبادل رائع للمراكز بين لاعبي السيتي عند بناء الهجمة من الخلف فابيان ديلف كام احيانا يتحول لقلب دفاع و يترك مكانه للارجنتيني اوتاميندي كذلك كان والكر يتقدم ليصبح جناحاً على الخط مع رجوع فرناندينهو لشغل مركز الظهير الأيمن كل هذا وفر السيطرة الكافية للسيتي على الكرة و تشكيل خطورة على مرمى نابولي .
- كيفن دي بروين اثبت من جديد انه لاعب من طينة الكبار و احد افضل ٥ لاعبين في العالم حاليا و افضل محور خط وسط في العالم حالياً تحرك و تمركز و رؤية و تمرير بكلتا القدمين و قدرة على التسديد من بعيد .
- في الشوط الثاني قام ساري بتصحيح بعض الأخطاء و اعطى تعليمات للاعبيه بالضغط في مناطق متقدمة على لاعبي خط الدفاع السيتزينز من اجل منعهم من بناء الهجمات من الخلف لذلك شاهدنا تمريرات شابتها بعض الخطورة من اديرسون حارس السيتي و زملاءه في خط الدفاع .
- مع الضغط الهالي و المرتفع على لاعبي السيتي قام ساري كذلك بتقديم ظهيري الفريق فوزي غلام و السيد هيساي لإختراق دفاعات السيتي و خلق الزيادة العددية في منطقة جزاء المنافس و هو الامر الذي اسفر عن حصول ننابولي على ركلة الجزاء التي اتى منها هدفهم الوحيد .
- ربما كانت اصابة انزيني احد افضل لاعبي نابولي في المباراة رب ضارة نافعة ، الدفع بالبرازيلي آلان على حساب الجناح الايطالي اعطى المزيد من القوة و الثبات لخط نابولي و هو ما جعلهم يسيطرون على اغلب مجريات الشوط الثاني .
- رغم الضغط العالي على لاعبيه في مناطق الخطر تجنب جوارديولا لعب الكرات الطولية نظراً لقصر قامة لاعبيه مما كان سيسهل فقدانهم للكرة بسهولة و هو ما كان يريده ساري لكن بيب فضر حرمان منافسه من الكرة حتى لو خاطر بلعب تمريرات قصيرة في منطقة دفاعه .
- جون ستونز قدم مباراة رائعة للغاية دفاعيا و اخرج الكثير من الكرات التي كانن ستشكل خطورة على مرمى فريقه .
في النهاية المباراة اوفت بجميع التطلعات في انتظار مباراة العودة في السان باولو من اجل رؤية المزيد من المتعة .
مجمع نيوز

مجمع نيوز

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جاري التحميل