التعدي علي الأراضي و القمامة والصرف الصحي أهم المشاكل التي تعاني منها قرية الصفا مركز طوخ قليوبية | مجمع نيوز
اخر الاخبار
recent

التعدي علي الأراضي و القمامة والصرف الصحي أهم المشاكل التي تعاني منها قرية الصفا مركز طوخ قليوبية

التعدي علي الأراضي و القمامة والصرف الصحي أهم المشاكل التي تعاني منها قرية الصفا مركز طوخ قليوبية

التعدي علي الأراضي و القمامة والصرف الصحي أهم المشاكل التي تعاني منها قرية الصفا مركز طوخ قليوبية
كتبت .. ولاء محمود .  
 
   قرية الصفا التابعة لمركز طوخ قليوبية وهي قرية ليست صغيرة حيث يبلغ عدد سكانها 25 ألف نسمة ولها عزبة مجاورة تدعي أبو حجاج وتعاني هذه القرية من عدة مشاكل أهمها التعدي علي الأراضي الزراعية ، بينما يزداد البناء علي المساحة المزروعة يؤدي إلي القضاء علي الرقعة الزراعية .
وبسؤال أهالي القرية في هذا السياق قالت هنية عبد الموجود طالبة جامعية تبلغ من العمر 19 عاماً : " أرفض اتعدي علي الأراضي الزراعية وأعارض كل من يرتكب هذه الجريمة بحق الأراضي الزراعية .
وأضافت هنية عبد الموجود : " الحل الوحيد لهذه المشكلة العصيبة أن تضع الدولة قوانين صارمة تحرم البناء علي الأراضي الزراعية أو المساحة المزروعة وكذا أحكام بالإزالة لهذه المدينة دون التراجع فيها ويتحمل صاحب الزراعية لعواقب وراء تدهور أرضة الزراعية التي لم تعد صالحة للزراعة .
وبسؤال عمدة القرية الحاج عطية ياسين عن مشاكل القرية : " نوه عن وجود بعض المشكلات الأخري خلاف مشكلة البناء علي الأراضي الزراعية وهذه المشاكل تتمثل في تراكم القمامة في شوارع القرية بشكل رهيب لايليق أن يكون منظراً أدمياً ".
وأشار العمدة : " الي مشكلة أخري وهي الصرف الصحي تلك المشكلة التي تؤرق أهالي القرية ليلاً ونهاراً ".
 وقال العمدة : " أن من يضع لدنة واحدة لابد أن يقوم المعنين بالأمر مصادر هذه اللدنه بقرار إزالة صادرة من الجهات الحكومية وتنفيذ القرار والغرامة علي الفور ".
وكان له وجهة نظر في تطوير المناطق الجبلية وبإستخدامها كأراضي زراعية لتستفيد بزراعتها وخيراتها ووضع يده علي نقطة هامة جداً أن قرارات الإزالة تكلف الدولة وتهدر المال العام وتضر بالإقتصاد ".
ومن جهة أحر قال الحاج عطية : " أن القرية تواجه مشكلة طفيفة في الصرف الصحي  وأن 30 % من القرية تقريباً لم يصل إليها الصرف الصحي رغم أن هناك مباني جديدة قد تمتعت بهذا الحق إلا أن هناك مباني قد بلغت من العمر 70 عاماً ومازالت تعاني من مشكلة الصرف الصحي ، ويري أن حل هذه المشكلة هو أن يصدق المحافظ علي قرار توصيل الصرف الصحي لمسافة تصل إلي 4 كيلو متر ويشتكي من كل العمال سريعاً لدرجة قد تصل إلي أخذ معداتهم والإعراض عن العمل ".

مشكلة القمامة

وبخصوص مشكلة القمامة قال العمدة : " هناك مشروع بالفعل لجمع القمامة من المنازل وبسيارة مخصصة لذلك بمعدل تلات أيام بالأسبوع والمشكلة تكمن في أهالي القرية أنهم لا يحافظوا علي نظافتها ويملئوا الشوارع بالقمامة رغم هذا المشروع وإن دل علي شئ إنما يدل علي عدم وعي أهالي القرية وتقديرهم المشكلة ، وحل هذه المشكلة من وجهة نظري تبليغ الوحدة المحلية بأمر هؤلاء الناس الذين ينظفون القمامة في الشوارع أو تخصيص عربة اخري لجمع القمامة من هذه الشوارع ".

كل هذه المشاكل التي طرحناها مقدماً تؤثر بالسلب علي قرية الصفا وتؤرق الأهالي ولذا يناشد الأهالي المسئولين والمعنين بالأمر أن يضعوا في الإعتبار ، هذه المشكلات وأن يعملوا جاهدين علي تخطي الأزمة لبناء المساكن حفاظاً علي توفير الأراضي الازمة لبناء المساكن حفاظاً علي الرقعة الزراعية وكذا توفير المساحة اللازمة لبناء وحدة صحية تقوم علي خدمات أهلي القرية وأخيراً الإهتمام بنظافة القرية وتطوير مشروع الصرف الصحي .. برجاء الإستجابة .
مجمع نيوز

مجمع نيوز

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جاري التحميل