تغطية مجمع نيوز .. خالد علي يطلق شعار حملته الإنتخابية ويطالب النظام بمناخ حر ليعبر الشعب عن إرادته | مجمع نيوز
اخر الاخبار
recent

تغطية مجمع نيوز .. خالد علي يطلق شعار حملته الإنتخابية ويطالب النظام بمناخ حر ليعبر الشعب عن إرادته

تغطية مجمع نيوز .. خالد علي يطلق شعار حملته الإنتخابية ويطالب النظام بمناخ حر ليعبر الشعب عن إرادته

تغطية مجمع نيوز .. خالد علي يطلق شعار حملته الإنتخابية ويطالب النظام بمناخ حر ليعبر الشعب عن إرادته
كتب .. عبده عاطف .  


 تحت شعار خالد على طريق لبكره عقد المرشح المحتمل للإنتخابات الرئاسيه خالد على المحامى ، مساء اليوم ٢٦ /١٢ /٢٠١٧ الساعه الخامسه ، مؤتمر صحفى .
 معلنا ان مقر مركزه الحقوقى الذى اغلقه النظام سيكون مقر لحملته الانتخابيه .
وافتتح المؤتمر المتحدث الاعلامى للحمله الأستاذ خالد البلشى عضو مجلس نقابة الصحفيين سابقًا معلنًا عن تشكيل فريق قانونى للحمله على برئاسه الفقيه الدستور نور فرحات وعن قيام الحمله من خلال الفريق القانون بعمل مقترح لتعديل قانون الانتخابات الرئاسيه .
وطالب الاستاذ خالد على النظام من خلال المؤتمر بفتح المجال العام للتنفس بحريه ليعبر الشعب عن إرادته فى اختيار حاكمه ومحاسبته ، وطالب بإطلاق حرية صحافه التعبير وحرية تداول المعلومات ، وإلغاء حالة الحكر على المواقع الصحفيه والحقوقيه ، وإنهاء حالة الطوارئ منذ فتح باب الترشح فمن حق الشعب المصرى إجراء الإنتخابات بدون حالة الطوارئ التى تمنع الحق فى الحركه ومباشرة الحقوق السياسيه فى جو من الحريه ، كما يجب ان يتضمن الاطار التشريعى لهذه الإنتخابات مده معقوله مستنكرًا مدة العشرين يومًا التى تضمنها القانون ووصفها بانها لاتكفى لاجراء انتخابات فى مركز شباب ، والكف عن حمالات التاييد المزيفه التى تجبر المواطنيين للتوقيع على استمارات تاييد للرئيس ، والتزام مؤسسات الدوله بمعايير الحياد وحظر تفضيل مرشح عن اخر ، وقف استخدام المال العام فى الدعايه لمرشح او ضد مرشح ، واكيد على وجوب توافر رقابه قضائيه وشعبيه على العمليه الانتخابيه.
وفى النهايه طالب بالسماح بالرقابه الدوليه على العمليه الانتخابيه مؤكدًا ان هذه الرقابه لا تمس بسيادة الدوله لان مصر شاركت فى الرقابه على انتخابات فى دول اخرى .
واضاف ان معركة الضمانات ليست معركه خالد على وإنما معركة كل القوى السياسيه فهل تعلن القوى السياسيه عن ذلك مستقبلًا . كما ان قراره فى حالة عدم تنفيذ هذه الضمانات من النظام سيكون بالمشاركه مع القوى السياسيه اما مشاركه من الجميع او مقاطعه ايجابيه من الجميع .
ووصف حملة تأييد الرئيس السيسى ( علشان تبنيها ) على حد تعبيره بأنها حملات تأييد مزيفه وعلى الهيئه الوطنيه للإنتخابات بضرورة التحرك لوقف هذا الامر واتاحة تكافؤ الفرص بين جميع المرشحين .
ووجه كلمه للنظام اذا كانت المنافسه محسومه كما يدعوا علي النظام ان يلبى هذه الضمانات .
ولكن تبقى تساؤلات لن تجيب عنها سوى الأيام القادمه لماذا طلب خالد على هذه الضمانات ؟ هل لكى يكفلها النظام ؟ ام لكى يحرجه امام الرأى العام ؟ وهل سيوفر النظام هذه الضمانات ؟ ولماذا اختار خالد على مقر مركزه الحقوقى الذى اغلقه النظام كمقر لحملته الانتخابيه ؟
Unknown

Unknown

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جاري التحميل