الفريق سامي عنان يعلن ترشحه لإنتخابات الرئاسة | مجمع نيوز
اخر الاخبار
recent

الفريق سامي عنان يعلن ترشحه لإنتخابات الرئاسة

الفريق سامي عنان يعلن ترشحه لإنتخابات الرئاسة

الفريق سامي عنان يعلن ترشحه لإنتخابات الرئاسة

أعلن الفريق سامي عنان منذ قليل ترشحه لرئاسة الجمهورية عبر فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي أدرجه بنفسه على صفحته الشخصية ، وذكر في البداية سبب ترشحه للإنتخابات المقبلة حيث قال :  " بلادنا تجتاز اليوم مرحلة حرجة مليئة بالتحديات، ويأتي على رأسها الخطر الإرهابي الأسود، وتردي أوضاع الشعب المعيشية التي تزداد سوءاً يوماً بعد يوم، فضلاً عن تآكل قدرة الدولة المصرية على إدارة ملفات الأرض والمياه والمورد البشري . "

وأضاف الفريق سامي عنان : " كل ذلك حدث نتيجة سياسات خاطئة حملت قواتنا المسلحة وحدها مسؤولية المواجهة ، دون سياسات رشيدة تمكن القطاع المدني للدولة من القيام بدوره متكاملًا مع دور القوات المسلحة . "

وأوضح من خلال حديثه علي انه لا يمكن لهذا التمكين أن يحدث دون نظام سياسي واقتصادي تعددي ، يحترم الدستور والقانون ، ويؤمن الحقوق، ويؤمن بالحريات، ويحافظ على روح العدالة وقيم النظام الجمهوري، الذي لا يقوم الا بتقاسم السلطات .

وإختتم الفيديو بإعلانه الترشح لخوض السباق الرئاسي : " لقد عقدت العزم على تقديم أوراق ترشحي لمنصب رئيس الجمهورية فور انتهائي من استفياء اجراءات لابد لي كرئيس أسبق لأركان حرب القوات المسلحة المصرية من استيفائها وفقاً للقوانين والنظم العسكرية ."
وليكشف بعد ذلك عن نوّابه الذين تم اختيارهم ليمثلوا وظيفة و دولة و شعب و رئيس و منهم " السيد المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، نائباً له لشوؤن حقوق الانسان وتعزيز الشفافية وتفعيل الدستور.
و الأستاذ الدكتور حازم حسني، الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، نائباً له لشؤون الثورة المعرفية والتمكين السياسي والاقتصادي ومتحدثاً رسمياً باسمه ."
مؤكداً بعد ذلك على أهمية تعبير الشعب عن رأيه بمنتهى الحرية .. و دعا مؤسسات المجتمع المدنية و السياسية للوقوف على حياد مع الذين تم ترشحهم لانتخابات الرئاسة .

كتبت .. مرام ناصر .
Unknown

Unknown

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جاري التحميل