'' إنطلاق ماراثون زايد الخيرى لدعم مستشفى الأورمان لعلاج السرطان بالأقصر - كل خطوة تفرق - صعيد بلا سرطان ' | مجمع نيوز
اخر الاخبار
recent

'' إنطلاق ماراثون زايد الخيرى لدعم مستشفى الأورمان لعلاج السرطان بالأقصر - كل خطوة تفرق - صعيد بلا سرطان '

'' إنطلاق ماراثون زايد الخيرى لدعم مستشفى الأورمان لعلاج السرطان بالأقصر - كل خطوة تفرق - صعيد بلا سرطان '

'' إنطلاق ماراثون زايد الخيرى لدعم مستشفى الأورمان لعلاج السرطان بالأقصر - كل خطوة تفرق - صعيد بلا سرطان '

اليوم الجمعة 19 من يناير بمحافظة الأقصر تحت شعار '' اجرى فى الخير '' انطلق ماراثون زايد الخيرى فى  نسخته الرابعة للمرة الأولى كأكبر حدث خيرى فى عام 2018 وقد تم تشدينه كعام زايد ؛ تخليدًا للذكرى المئوية لمولد الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات ، والجدير بالذكر التعاون مع مؤسسة الأورمان ومحافظة الأقصر على أن يخصص العائد المادى ؛ لدعم مستشفى شفاء الأورمان لعلاج مرضى السرطان بالمجان ؛ أملاً فى صعيد بلا سرطان .

وقد صرحت اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيرى بتفاصيل الحدث فى المؤتمر الصحفى الذى تم عقده بالأمس الخميس 18 من يناير بساحة معبد الكرنك بمدينة الأقصر بحضور محمد بدر محافظ الأقصر وجمعة الجنيبى سفير دولة الإمارات بالقاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية والفريق محمد هلال الكعبى رئيس اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيرى وإسماعيل الفار نائبًا عن وزير الشباب والرياضة بمصر وقيادات مؤسستى الأورمان وشفاء والإعلامى يعقوب السعدى عضو اللجنة المنظمة لماراثون زايد ورئيس قناة أبو ظبى الرياضية وعدد من الشخصيات العامة .

هذا وقد بدأ التجمع والإستعداد للماراثون حوالى الساعة السابعة صباح اليوم الجمعة على أن يبدأ السباق فى تمام الساعة الثامنة صباحًا من أمام معبد الكرنك بمدينة الأقصر بمشاركة أكثر من 6 آلاف متسابق من محافظة الأقصر والمحافظات المجاورة من بينهم نحو 24 من ذوى الإحتياجات الخاصة إضافة إلى 500 متطوع وأكثر من 60 إعلامى وصحفى لتغطية الحدث .

كما أعلن محمد كامل رئيس الشركة الراعية للماراثون رفع عدد الفائزين فى المسابقة ليصل إلى 500 فائز فى المسافة التى يقطعونها والتى تبلغ حوالى 10 كيلو متر بدءًا من أمام معبد الكرنك وصولاً إلى كوبرى المطار وطريق النجع الطويل وعودة مرة أخرى إلى معبد الكرنك مشيرًا إلى أنه سيتم توزيع الجوائز على الفائزين بالـ 10 مراكز الأولى فى حوالى الساعة العاشرة صباحًا من قبل الشخصيات العامة والوفد الإماراتى وسيتولى توزيع الجوائز على 490 فائز حتى الساعة الخامسة مساء اليوم الجمعة ، وأوضح فى حديثه أن الشركة الراعية للماراثون تبرعت بـ 100 ألف درهم إماراتى لصالح المستشفى كما قام موظفو الشركة بجمع 56 ألف جنيه للمساهمة كتبرعات لمستشفى شفاء الأورمان .

كما رحب '' محمد بدر '' محافظ الأقصر بالسفير الإماراتى واللجنة المنظمة والشخصيات العامة المصرية متمنيًا دوام العلاقات القوية بين مصر ودولة الإمارات الشقيقة .
كما أسفر  '' جمعة الجنيبى '' السفير الإماراتى عن عمق وقوة العلاقة بين الدولتين ، وأشاد بالجهود المبذولة للماراثون والدعم المقدم من قبل القيادات الإماراتية ، وأوضح أن زايد والخير وجهان لعملة واحدة .

وأضاف رئيس اللجنة المنظمة للماراثون أنه من أكبر وأهم الأحداث الرياضية العالمية قائلاً '' احنا والشعب المصرى واحد وربنا يديم علينا الأمان والماراثون ويشارك فيه كافة الفئات'' .
وأضاف الكعبى إن إقامة النسخة الرابعة من الماراثون بالأقصر بعد إقامة الثلاث نسخ الماضية بالقاهرة يهدف إلى نشر رسالته الخيرية فى جميع ربوع جمهورية مصر العربية ، ولدعم مرضى السرطان بالصعيد ودعم مستشفى شفاء الأورمان باﻷقصر التى تقدم علاجها  لأبناء الصعيد بالمجان .
كما يساهم الماراثون فى استكمال المرحلة الثانية والثالثة للمستشفى ؛ نظرا لحجم النجاحات التى حققها فى نسخه السابقة فى مصر .
هل ستستطيع مصر أن تخوض صراع التقدم وتقضى على السرطان !!!؟
نتمنى نجاح مستشفى شفاء الأورمان أملاً فى صعيد بلا سرطان .

كتبت .. أميرة عبد العظيم فؤاد .


مجمع نيوز

مجمع نيوز

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جاري التحميل