لقاء السيسي برئيس الوكالة اليابانية ركز على ملف التعليم .. و" شوقي " يطير إلى طوكيو السبت | مجمع نيوز
اخر الاخبار
recent

لقاء السيسي برئيس الوكالة اليابانية ركز على ملف التعليم .. و" شوقي " يطير إلى طوكيو السبت

لقاء السيسي برئيس الوكالة اليابانية ركز على ملف التعليم .. و" شوقي " يطير إلى طوكيو السبت

لقاء السيسي برئيس الوكالة اليابانية ركز على ملف التعليم .. و" شوقي " يطير إلى طوكيو السبت

كتبت .. هبة البطريق .


قال السفير بسام راضي ، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ، برئيس الوكالة اليابانية للتنمية والتعاون الدولي « جايكا » ، ركز على ملف التعليم والمدارس اليابانية بشكل أساسي ، وتطرق لبعض الموضوعات الأخرى ، موضحًا أن الوكالة مختصة بإدارة المنح والقروض اليابانية خارج الحدود ، وأن لها تاريخ كبير من المشاريع التنموية الناحجة في مصر بكافة المجالات.
وأضاف « راضي » ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج « الآن » ، المذاع عبر فضائية « إكسترا نيوز » ، مساء الأربعاء ، أن ملف التعليم أحد الملفات التي تمثل تحديًا كبيرًا لمصر وتعد أولوية قصوى للرئيس « السيسي » ،
مشيرًا إلى استعراض اللقاء للخبرات اليابانية في مجال التعليم وما يمكن تقديمه في مشروع المدارس اليابانية المزمع إنشائها في مصر بعدد 200 مدرسة ، موزعين جغرافيًا بطريقة معينة .
وأشار إلى توجيه الرئيس « السيسي » ، للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم ، بالسفر إلى اليابان السبت المقبل ، على رأس وفد من الوزارة من المستشارين والفنيين للوقوف على احتياجات مصر لإتمام المشروع، والإطلاع على أرض الواقع على الخبرات اليابانية، مضيفًا أنه من المقرر إيفاد 600 مدرس مصري إلى اليابان لتأهيلهم على إدارة المدارس .
ولفت إلى وجود رغبة كبيرة باشتراك الجانب الياباني بالإشراف الفعلي المباشر على المدارس لتحقيق الاستفادة القصوى من التجربة ، منوهًا بأن المشروع مع اليابان ليس بإنشاء مدارس يابانية جديدة فحسب ، ولكن بتطعيم مدارس قائمة بالفعل بالخبرات والنظام الياباني .
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل اليوم الأربعاء ، رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي « جايكا » ، شينيشى كيتاووكا ، في مقر رئاسة الجمهورية .

Unknown

Unknown

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جاري التحميل