خاص - تشريد وقطع أرزاق ١٠ ألاف عامل بشركة ايجبت فودز | مجمع نيوز
اخر الاخبار
recent

خاص - تشريد وقطع أرزاق ١٠ ألاف عامل بشركة ايجبت فودز

خاص - تشريد وقطع أرزاق ١٠ ألاف عامل بشركة ايجبت فودز

خاص - تشريد وقطع أرزاق ١٠ ألاف عامل بشركة ايجبت فودز


كتب .. عبده عاطف .

بدأت مأساة هؤلاء العمال منذ ثلاثة سنوات عندما قررت شركة ايجبت فودز المكونة من ٦ مصانع تقليص عدد العمال تدريجيا ؛ حتى تصل إلى المرحلة النهائية التى عليها الشركه الآن ليقلص العدد لأقل من ١٠٠٠ عامل من أصل ١١ ألف موظف .
الأزمه ليست أزمه فصل مجموعة من العمال فقط ولكن هى فى حقيقه الأمر تشريد ١٠ ألاف أسرة ، بعد استقرار أحوالهم المعيشية على دخول معينة أصبحت هذه الأسر بلا مصدر دخل .
فهناك أحد الشباب ( أحمد ) متزوج حديثا يدفع نصف راتبه البالغ ١٥٠٠ جنيه فى سداد اقساط زواجه ويقول بعد فصلى سأكون فى السجن لعجزى عن سداد الديون .

والأستاذ مصطفى لديه اولاده فى الجامعة والثانوية العامة وكل ابن يحتاج لمصاريف شهرية .. دروس وكتب وملابس  ، من سيصبر عليه بعد أن أصبح فى الشارع .

وعن عم جمال العامل البالغ من العمر ٥٠ عامًا وجهاز ابنته ونفقات علاج الضغط والسكر .
واى مصنع يقبل رجلًا مريضًا فى الخمسين بعد أن أصبح فى الشارع ؟

والأنسه إيمان عاملة النظافة التى تعمل لتوفر مصاريف علاج والدتها المريضة بالسرطان .
هذا جزء بسيط من معاناة بعض العمال بهذه الشركة ، هؤلاء العمال انتزعت منهم اقل حقوقهم فى الحياه انتزع منهم الأمان الوظيفى ، هذه الشركه قامت بتشريد ممنهج ضد البسطاء .
إذا أمنت العقاب أسأت التصرف فلا معاقب ولا رقيب وأرزاق العباد ومصيرهم تجارة فى أيدى رجال الأعمال ، والمسئولين أذن من طين والأخرى من عجين .
وعن المرحلة الأخيرة وهى حصول العامل على حقوقه المالية فدخلت فيها مساوامات ، خراب من جميع الإتجاهات ولكى تحصل على حقك من غير محاكم وأتعاب محامين و " وجع دماغ " لابد من التنازل عن جزء " علشان تخلص  " ، والجزء نصف حقوقك بالشركه .

كل هذا يجعلنا نطرح تساؤل الى متى ستستمر الإنتهاكات فى حق العمال ؟؟
مجمع نيوز

مجمع نيوز

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جاري التحميل