التخطيط وهالة السعيد | مجمع نيوز
اخر الاخبار
recent

التخطيط وهالة السعيد

التخطيط وهالة السعيد

التخطيط وهالة السعيد

كتب .. أحمد سمير .



قالت وزيرة التخطيط هالة السعيد .. إن الحكومة تستهدف معدل نمو 7 % في نهاية الخطة الحالية في 2020 كما نستهدف توفير 800 فرصة عمل خلال الفترة المقبلة وأن معدل البطالة سيقل بمعدل 2.2% بنهاية العام المقبل.
كما قالت أيضًا خلال مؤتمر صحفي بقاعة المؤتمرات بنادي قارون الرياضي بالفيوم ، على هامش المؤتمر الأقليمي الاول لشباب شمال الصعيد، تحت شعار " شارك.. ابدع ، انطلق " اليوم السبت ان الوزارة تعمل على خطة سنوية ، واخرى متوسطة خلال السنوات الأربع القادمة.. لربط هذه الخطة بأستراتيجية مصر 2030 ، وان الوزارة تعمل مع الوزارات لتحديد الأستراتيجية لأجل ان يكون هنالك وثيقة عمل حية.
وقالت أيضًا : أنه يتم حاليًا التحاور مع كل الوزارات من خلال متخصصين بها لتحديد الاستراتيجية حسب احتياج كل وزارة ثم نبدأ النصف الثاني من العام الحديث مع المجتمع.
وأشارت إلى أن الوزارة تعمل على الخطة الرباعية، وربطها بالأهداف إستراتيجية رؤية 2030 ، وأن الدولة حققت معدل نمو اقتصادي قدره 5.2%، موضحة أن النمو كان 2.8% ، ثم زاد إلى 4.3% ، ثم زاد إلى 5.2% ، ونستهدف أن يصل النمو ما بين 5.3 إلى 5.4% في الفترة المقبلة ، كما نستهدف للحديث عن مصادر النمو للدفع بزيادة الصادرات والاستثمار ، وهو ما ينعكس على زيادة فرص العمل .
ولفتت إلى أن الحكومة حققت زيادة 1.9% في معدل الاستثمار، وزيادة في معدلات نمو قناة السويس لتحقق 13.3% ، وأن قطاعات عديدة ساهمت في زيادة معدلات النمو الاقتصادي ، مثل الصناعة ، والاتصالات بنسبة 9% ، والتشييد والبناء بنسبة 12.5% ، وقطاع الزراعة بنسبة 6.7% ، وقطاع التجارة ساهم في زيادة معدلات النمو أيضًا ، مشيرة إلى أن هناك تراجع في نصيب قطاع الجملة والتجزئة من التجارة.
وأوضحت أن قناة السويس حققت زيادة في حجم الإيرادات الخاصة بها يقترب من 12% ، وأن الاستثمارات الكلية زادت بنسبة 46% ، بقيمة تقدر بـ 353 مليار جنيهًا ، وأن معدل التشغيل وصل إلى 11.3% ، وارتفاع معدل الصادرات إلى 11% في النصف الأول من العام الحالي ، وأن هناك انخفاض في معدل التضخم.
مجمع نيوز

مجمع نيوز

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جاري التحميل