الرئيس السيسي فى استقبال رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفريقية فى مؤتمرها الثانى | مجمع نيوز
اخر الاخبار
recent

الرئيس السيسي فى استقبال رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفريقية فى مؤتمرها الثانى

الرئيس السيسي فى استقبال رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفريقية فى مؤتمرها الثانى

الرئيس السيسي فى استقبال رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفريقية فى مؤتمرها الثانى

كتبت .. أميرة عبد العظيم .

استقبل اليوم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفريقية والذين شاركوا في المؤتمرالثاني الذي نظمته المحكمة الدستورية العليا المصرية وذلك بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل تنمية المحاكم الدستورية والعليا الأفريقية ، بحضور المستشار '' عبد الوهاب عبد الرازق '' رئيس المحكمة الدستورية العليا والمستشار '' عادل عمر '' نائب المحكمة الدستورية العليا .
صرح السفير '' بسام راضى '' المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس رحب برؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفريقية ، معربا عن تقديره العميق لأهمية المحاكم الدستورية لمصر على وجه الخصوص والدول الأفريقية عموما وأشار إلى حرص مصر لعقد المؤتمر للعام الثانى لدعم دور السلطة القضائية فى المجتمعات الأفريقية ، وتعزيز التعاون المتبتدل بين المحاكم الدستورية فى مجال القضاء الدستورى ؛ بما يسهم فى إرساء العدالة والديمقراطية فى جميع دول القارة .
وأضاف المتحدث الرسمى أن السيد رئيس المحكمة الدستورية العليا المصرية أشار إلى الدعم من قبل اارئيس لعقد المؤتمر مؤكدا على تضاعف أعداد الدول المشاركة فيه ليصل إلى 43 دولة ، كما أكد المستشار '' عبد الوهاب عبد الرازق '' حرص المحكمة الدستورية المصرية على تبادل الخبرات مع نظائرها من مختلف الدول الأفريقية فى ظل ما تتمتع به من خبرة وما مرت به من تحديات على مر السنوات الماضية .
واستعرض السيد الرئيس خلال المؤتمر أهمية المحاكم الدستورية فى عملية التنمية حيث تعد لبنة قوية وأهم الركائز الأساسية للاستقرار وتثبيت دعائم الدولة وتحمل على عاتقها مسئولية كبيرة ظن خلال مواجهة التحديات والحفاظ على الدول والتصدى لمحاولات زعزعة الأمن والاستقرار ، مشيرا إلى أن المؤتمر يمثل نقلة نوعبة فى التواصل وتبادل الخبرات .
وأعرب رؤساء المحاكم الدستورية عن تقديرهم للجهود والدعم المقدم من قبل مصر لعقد المؤتمر الثانى مشيرين إلى دورها الرائد فى دعم العمل الأفريقى المشترك مؤكدين أن الهدف الأسمى للمحاكم الدستورية هو إرساء دولة القانون ، واستعرض الرؤساء خلال المؤتمر بعض القضايا الهامة كالتصدى للإرهاب ومكافحته ومحاربة الفساد والجريمة المنظمة ، والمحافظة على حقوق الإنسان والتعاون القضائى والتقاليد القضائية ، مشيدين أنه يجرى حاليا دراسة إنشاء منظومة رقمية للتواصل بين المحاكم الدستورية والعليا الأفريقية .
واختتم المؤتمر بكلمة للرئيس أكد فيها استعداد مصر الكامل لتقديم المساعدة فى إطار دور المحاكم الدستورية وأهميتها فى حماية حقوق المواطنين وتثبيت دعائم الدولة وتحقيق التقديم المنشود .
وأشار إلى الاستعداد للمساعدة فى إنشاء منظومة للتواصل الرقمى بين المحاكم الدستورية والعليا الأفريقية ، فضلا عن ذلك توفير المزيد من برامج التدريب التى يتم عقدها فى مصر لأشقائها الأفارقة فى مجال القضاء الدستورى .
Unknown

Unknown

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جاري التحميل