إيهاب جلال صداع في رأس خبراء التحليل | مجمع نيوز
اخر الاخبار
recent

إيهاب جلال صداع في رأس خبراء التحليل

إيهاب جلال صداع في رأس خبراء التحليل

إيهاب جلال صداع في رأس خبراء التحليل

كتب .. خالد مرسي .


يشهد نادي الزمالك في المباريات الأخيرة استقرارًا كبيرًا على مستوى نتائج فريق كرة القدم ،  حيث إستطاع الانتصار في ثلاثة مباريات على التوالي مما انعكس بالإيجاب على الأجواء العامة لدى أسوار القلعة البيضاء .

ولكن تبقى طريقة لعب إيهاب جلال " لغز " كبير احتار خبراء التحليل في " فك شفرته " أو الوصول إلى ما يدور داخل رأس المدرب الزملكاوي من " أفكار " حيث يلعب أيهاب جلال كل مباراة بطريقة لعب مختلفة .. كما أنه يقوم بتوظيف اللاعبين في مراكز جديدة لم يسبق لهم أن لعبوا فيها بالأضافة إلى الأسلوب الخططي الجديد الذي لم يعتاد عليه الزمالك .


و يرى بعض المحللين أن إيهاب جلال يجب أن يتحلى بالتوازن والهدوء الخططي ويختار طريقة اللعب التقليدية " 3 / 3 / 4 " والتي تضمن وجود فاعلية هجومية وفي نفس الوقت قدرة دفاعية جيدة .. ولكن المدرب الزملكاوي له رأي آخر حيث اختار أن يلعب بطريقته الخاصة وهي " 3 / 4 / 3 " والتي يراها البعض بالخطة " العنترية " والمندفعة حيث تعتمد هذه الخطة على الهجوم المركز والقوي وتتنازل بعض الشئ عن الصلادة والقوه الدفاعية .

وللإجابة على سؤال هل طريقة إيهاب جلال عنترية أم عبقرية ؟ نستعرض إليكم " مميزات وعيوب طريقة " 3 / 4 / 3 "
1/ مميزات (3 / 4 / 3) من أكبر مزايا هذه الطريقة القدرة ، امتلاك مناطق تحضير وصناعة اللعب وإمكانية زيادة الكثافة الهجومية بالإضافة إلى أنها تسمح  للمدرب حرية تغير مراكز اللاعبين داخل الملعب وهو ما يسمى في الكرة الحديثة ب " اللامركزية "
2/ عيوب (3 / 4 / 3) من أكبر عيوب هذه الطريقة هو ضرورة بناء الهجمة من الخلف إلى الأمام بشكل منظم وهو ما يتطلب مهارة خاصة من خط الدفاع وتحديداً في عملية " التدرج المنطقي " بالكرة وهذا ما لم يعتد عليه مدافعين الفريق مما يتسبب في أخطاء دفاعية كارثية في الخط الخلفي للفريق الزملكاوي .

Unknown

Unknown

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جاري التحميل