تحالف بين المسئولين في محافظة الأقصر ورجل الأعمال معتصم سامحي ضد العمالة النسائية | مجمع نيوز
اخر الاخبار
recent

تحالف بين المسئولين في محافظة الأقصر ورجل الأعمال معتصم سامحي ضد العمالة النسائية

تحالف بين المسئولين في محافظة الأقصر ورجل الأعمال معتصم سامحي ضد العمالة النسائية

تحالف بين المسئولين في محافظة الأقصر ورجل الأعمال معتصم سامحي ضد العمالة النسائية

كتب .. عبده عاطف

تبدأ المشكلة من اليوم الذي تولى فيه رجل الأعمال " معتصم سامحي حسين " إدارة مصنع الطوب لإنتاج أنابيب البوتاجاز بموجب مناقصة قامت محافظة الأقصر بإجرائها على تشغيل المصنع التابع لها.
والمفترض أن من ترسى عليه المناقصة يتعهد رسميًا بعدم إجراء أي تغيير سواء على المكان أو العمالة دون الرجوع للمسؤلين في ديوان عام المحافظة ، و لثقة رجل الأعمال في المسئولين وأنه على صواب وأن المحافظة ستقف معه دائمًا ، رأى أن النساء العاملات بالمصنع تشكل عبئًا فقرر فصلهم ودون إعطائهم اي حقوق تأمينية ، وعلى المتضرر اللجوء للقضاء .
 أما عن موقف المسئولين بالمحافظة فلم تخيب الثقة التى وضعها " سامحي " فيهم فقد تكاتفت جهود المسئولين في ديوان عام محافظة الأقصر مع رجل الأعمال معتصم سامحي حسين ضد الأيد النسائية العاملة في المصنع ، فلم يستجيبوا لأى شكاوى قدمت من العاملات ، بل على حد تعبير إحدى النساء أن مدير مكتب المحافظ نهرهم وقال لهم بالحرف : " هو كل واحد يتفصل يجى يحملنا مسئوليته " ، وكل ما سمح لهم به هو تقديم الشكوى التي قبلها على مضض.
فى الوقت الذيتقول فيه الدولة أن المرأة نصف المجتمع وتؤكد دائمًا على أهمية دور المرأة ، يأتي دائمًا الواقع ليعبر عن الحقيقة  فرجال الأعمال والمسؤلين في صعيد مصر يعتبروا النساء عبئًا وثقلاً يعطل الانتاج ، لذا قام المسؤلين في محافظة الأقصر بمساعدة المستثمر على تصفية النساء العاملات .
أين الحماية التي توفرها الدولة للمرأة المعيلة ؟ وأين حقوق هؤلاء النساء ؟

مجمع نيوز

مجمع نيوز

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جاري التحميل