خاص - ظاهرة عدم تألق النجوم في الزمالك وتوهجهم في الفرق الأخري | مجمع نيوز
اخر الاخبار
recent

خاص - ظاهرة عدم تألق النجوم في الزمالك وتوهجهم في الفرق الأخري

خاص - ظاهرة عدم تألق النجوم في الزمالك وتوهجهم في الفرق الأخري

خاص - ظاهرة عدم تألق النجوم في الزمالك وتوهجهم في الفرق الأخري


كتب .. خالد مرسي .


نادي الزمالك دائما ما يثير الجدل حوله سواء بسوء نتائج الفريق في الفترة الأخيره أو بسبب أداره الفريق التي لا تتوقف عن التناحر فيما بينها أو حتي بسبب عدم أتفاق الجماهير علي رأي واحد مما خلق حالة من التعارض والتضارب في وجهات النظر .

وعلي جانب أخر من المشهد الزملكاوي ستجد ظاهرة غريبة تستحق التحليل والتأمل وهي الظهور " الباهت " ل النجوم في نادي الزمالك رغم تألقهم اللافت في الأنديه الأخري
وكأن هؤلاء اللاعبين " أصابتهم لعنة " بمجرد أنتقالهم إلي القلعة البيضاء .. حيث أستقدم الزمالك الكثير من الصفقات التي صنفتها الأدارة والجماهير بالصفقات السوبر ولكنها لم تنجح في تقديم حتي نصف مستواها المعهود .

ويرجع هذا المستوي الضعيف الذي يقدمة هؤلاء النجوم في نادي الزمالك إلي أربعة أسباب رئيسية وهي :-

1 _  ( سبب سيكولوجي ) ويتعلق بطبيعيه شخصية اللاعب وقدرتة علي تحمل الضغوط وأحتواء غضب الجماهير والتكيف في أجواء نادي الزمالك الصعبة حيث أن الزمالك من الأندية التي تسعي إلي تحقيق البطولات وهذا ما لم تعتاد عليه صفقات الزمالك التي كانت تلعب في أندية غير جماهيرية .

2 _ ( سبب خططي ) وهو ما يتعلق ب الـ tactic أو طريقة اللعب حيث أن اللاعبين من الصعب أن تتأقلم سريعاً مع أسلوب الفريق الخططي بالأضافه إلي أن معظم اللاعبين لم يتم توظيفهم بشكل صحيح وذلك بسبب التغير المستمر للمدربين في الآونة الأخيرة وهذا ما حدث مع اللاعبين اللذين يلعبون في أكثر من مركز .

3 _ ( سبب جماهيري ) قد يندهش البعض من هذا السبب ولكن لا يجب إسقاط الكلفة من علي عاتق الجماهير بنحو هذا الصدد ، حيث أن الجماهير الزملكاوية تقع في فخ كبير يسمي " بـ النفخه الكدابة " فبعض اللاعبين يمتلكون بالفعل قدرات جيدة ولكن بسبب الأشادة المبالغ فيها من قبل الجماهير والتعليقات الساخنة علي مواقع " السوشيال ميديا " يهبط مستوي اللاعب تدريجياً بسبب الشهرة السريعه التي يحصل عليها بمجرد أنتقاله الي القلعه البيضاء .

4 _ ( سبب أداري ) ويتعلق بكيفية اختيار اللاعبين فقد أستقدم نادي الزمالك في السنوات الأخيرة عدد كبير من الصفقات بدون معيار حقيقي في عملية الانتقاء والأختيار ف صنعت تلك العشوائية حالة من " تكدس اللاعبين " داخل الفريق وأدت إلي وجود أكثر من لاعب في نفس المركز مما جعل فرصة مشاركة هذة الصفقات صعبة وأحيانا تكون معدومة .
Unknown

Unknown

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جاري التحميل