تعديلات هامة بنظامى دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبي | مجمع نيوز
اخر الاخبار
recent

تعديلات هامة بنظامى دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبي

تعديلات هامة بنظامى دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبي

تعديلات هامة بنظامى دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبي

كتب .. يوسف شعبان .

قرر الاتحاد الأوروبى لكره القدم "ويفا" إجراء بعض التعديلات فى نظامى دورى الأبطال والدورى الأوروبى بداية من الموسم المقبل , وجاء ذالك فى بيان رسمى أصدره "ويفا" اليوم الثلاثاء .
وجاءت التعديلات كالاتى ..
1) بداية من موسم 2018/2019 ، سيتم السماح للفرق بإجراء التبديل الرابع وذلك في المباريات الإقصائية وبصفة خاصة التى تصل إلى الأشواط الإضافية ، وهذا لن يؤثر على التبديلات الثلاثة .
2) مباريات التصفيات، مباريات دور المجموعات، دور الـ16، ربع النهائى ، نصف النهائى والنهائى ، ستقام عند الساعة 9 مساءً بتوقيت وسط أوروبا ، لكن في كل مباريات دور المجموعات سيكون هناك مواجهتين من مباريات يوم الثلاثاء ويوم الأربعاء عند الساعة 6:55 مساءً بتوقيت وسط أوروبا ، على أن تكون مباريات الجولة الآخيرة فى توقيت واحد .
3) مباريات الدوري الأوروبي بداية من دور المجموعات وحتى الدور الـ16 ستبدأ عند الساعة 6:55 بتوقيت وسط أوروبا والساعة 9 بنفس التوقيت . وسيتم تحديد انطلاقة المباريات وفقا للقرعة .  وستقام مباريات (ربع النهائي، نصف النهائى والنهائى عند الساعة 9 بتوقيت وسط أوروبا ."
4) السوبر الأوروبي سيكون عند الساعة 9 بتوقيت وسط أوروبا ، وسيكون ذلك بداية من بطولة السوبر لعام 2018 والتى ستقام يوم 15 أغسطس فى لى كوك أرينا في استونيا .
5) نهائى دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبى والسوبر الأوروبى سيتم السماح بتواجد 23 لاعبًا في قائمة هذه المباراة فقط ، أى أنه سيكون هناك 12 لاعبًا على مقاعد البدلاء بدلا من 7 .
6) بالنظر إلى تسجيل اللاعبين بعد دور المجموعات من دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبى ، يمكن للأندية أن تقوم بتسجيل 3 لاعبين ممن تنطبق عليهم الشروط دون أن قيود، وسيكون ذلك متفق مع القواعد في الدوريات المحلية .
7) انطلاقا من موسم 2018 سيكون مسموح للأندية التى توجت بلقب الدورى الأوروبى أو كأس الاتحاد الأوروبى سابقا ثلاث مرات متتالية أو خمس مرات متفرقة على الأقل، بوضع شعار خاص على أكمام قمصان هذه الفرق وهو ما ينطبق على نادى إشبيلية والذى فاز بالبطولة 5 مرات أعوام 2006 - 2007 - 2014 - 2015 - 2016 .
Unknown

Unknown

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جاري التحميل