تغطية - الندوة التدريبية في مركز المعلومات و دعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء | مجمع نيوز
اخر الاخبار
recent

تغطية - الندوة التدريبية في مركز المعلومات و دعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

تغطية - الندوة التدريبية في مركز المعلومات و دعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

تغطية - الندوة التدريبية في مركز المعلومات و دعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

كتبت .. مرام ناصر .


دور الإعلام في بناء المجتمعات لا يخف على أحد فهو سلطتنا الرابعة ، و سلاحنا الذي نواجه به متغيرات العصر و مستجدات الأمور في مجتمعاتنا ، لذا وجب استغلال تطور التكنولوجيا في تطوير الإعلام من تقليدي لآخر يحارب ضمور التراثيات و الأساليب التقليدية .

و بناءً عليه نظم مركز المعلومات و دعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء دورة تدريبية لنخبة متميزة من طلاب كلية الإعلام في يومي الرابع و الخامس من شهر مارس لعام ٢٠١٨ ، لمواكبة تغيرات العصر و العمل على النهوض بالإعلام و خلق فكر إعلامي و إعلاميين مثاليين .
أشرف على تلك الندوة نخبة متميزة من الاساتذة الأفاضل و الدكاترة العاملين في مجال الإعلام .
تلخص التدريب في ٨ جلسات مقسمة على يومين .. احتوت أغلب الجلسات التدريبية على معلومات ثرية و مفيدة و لم تخلُ بالطبع من جانب الترفيه و التسلية و المشاركات الطلابية ، حيث ساد جوٌّ من الإحترام و التقدير و المنفعة المتبادلة .
بدأت أولى الأيام بجلسة أستاذ " محمد سعيد محفوظ " ، رئيس مؤسسة  ميدياتوبيا للشباب الإعلاميين ، و التي قدم فيها للطلاب أسطولاً كبيرًا عن أخلاقيات مهنة الإعلام و معايير الجودة الصحفية في ظل البيئة الرقمية الحديثة ، لم يقتصر الأمر على الشرح النظري و إنما أشرف بنفسه على التطبيق العملي للطلاب .
و كانت الجلسة الثانية لدكتور " شريف اللبان " ، أستاذ الصحافة و وكيل كلية الإعلام بجامعة القاهرة و المتخصص في الإعلام الجديد و البيئة الرقمية ، كان مضمون الجلسة عن كيفية خلق إعلامي متخضرم بين العصر التقليدي و العصر المتطور للإعلام .
قدمت " د. نهى الأسدودي " ، مدرس إعلام بجامعة فاروس ، جلستها الثالثة لليوم الأول عن أسياسيات صحافة الموبايل .
و اختتمت جلسات اليوم الأول من الندوة التدريبية بمحاضرة " د. فتحي إبراهيم " ، مدرس الصحافة بجامعة بنها ، حيث تحدث فيها عن مهارات الكتابة الصحفية المتميزة .

ليبدأ نشاط اليوم الثاني الموافق ٥ / مارس / ٢٠١٨ ، بجلسة " أ. وليد حجاج " ، خبير أمن المعلومات و الملقب بصائد الهاكرز ، التي تحدث فيها عن كيفية حماية الخصوصية عبر شبكة الانترنت ، و قد أمدّ أستاذ حجاج الطلاب بارقام من يتم اختراق حساباتهم كل لحظة و أنهى جلسته بنصائح لتجنب تلك الاختراقات .
أدار " أبانوب عماد " ، نائب رئيس وحدة المتلميديا و الانتاج التلفزيوني بالمصري اليوم ، جلسته الثانية و التي دارت حول صحافة الموبايل ، كيف يمكن للموبايل أن يكون مؤسسة صحفية كاملة ..
و كانت الثالثة للإعلامي " نشأت الديهي "، مقدم برنامج بالورقة و القلم على قناة ten ، شارك الطلاب في تقديم جلسته و طرح عليهم أسئلة و بنى على إجاباتهم نقاطًا تفيدهم في التقديم الإذاعي .
و كان مسك ختام الدورة التدريبية " أحمد أبو دوح " ، الكاتب الصحفي و المدرب الإعلامي و رئيس وحدة السوشيال ميديا بمؤسسة ميدياتوبيا ، حيث تحدث عن مباديء التسويق على السوشيال ميديا ومهارات صناعة المحتوى على مواقع التواصل الإجتماعي ..
تبادل طلاب الندوة كلمات الشكر و التقدير لمعلميهم و على رأسهم دكتور فتحي شمس الدين ، مدرس إذاعة بجامعة بنها ، و المنظم لهذه الندوة ..
د/ شريف اللبان و معه د/ فتحي شمس الدين .
مناقشة أ/ نشأت الديهي مع إحدى الطالبات .
أبانوب عماد أثناء تقديمه جلسة صحافة الموبايل .
مشاركات طريفة من الطلاب مع أحمد أبو دوح .

Unknown

Unknown

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جاري التحميل