المنقذ رونالدو ينقذ موسم مدريد من ريمونتادا إيطاليا فى ملحمة كروية بالبيرنابيو | مجمع نيوز
اخر الاخبار
recent

المنقذ رونالدو ينقذ موسم مدريد من ريمونتادا إيطاليا فى ملحمة كروية بالبيرنابيو

المنقذ رونالدو ينقذ موسم مدريد من ريمونتادا إيطاليا فى ملحمة كروية بالبيرنابيو

المنقذ رونالدو ينقذ موسم مدريد من ريمونتادا إيطاليا فى ملحمة كروية بالبيرنابيو



كتب .. يوسف شعبان .

فى مباراة أشبه بالمعركة الكروية كريستيانو رونالدو يقود ريال مدريد للمربع الذهبى بهدف قاتل فى اللحظات الأخيرة من المباراة من ركلة جزاء على الرغم من خسارته أمام يوفنتوس بثلاثة أهداف لواحد في إياب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

اليوفينتوس قدم واحدة من أجمل مبارياته هذا الموسم رغم الخروج وأكتسب أحترام الجميع بعد العودة التاريخية بالنتيجة بثلاثية على ملعب "البيرنابيو" إلا أن رونالدو أبى من المفاجأة وأنقذ موسم مدريد والبطولة المفضلة لدى الملكى وذهب بهم الى المربع الذهبي  .

ملخص المبارة ..

الشوط الأول ..
بداية رائعة من جانب يوفنتوس فى المباراة لينجح الفريق في تسجيل الهدف الأول مع بداية الدقيقة الثانية بعد كرة عرضية حولها ماندزوكيتش برأسه داخل شباك نافاس .

يوفنتوس كاد أن يسجل الهدف الثانى فى الدقيقة الثامنة عن طريق هيجوايين بعدما انطلق كوستا ليحول كرة عرضية أبعدها نافاس بالخطأ لتتجه للمهاجم الأرجنتيني ، الذى صوبها بالتزامن مع انقضاض نافاس عليه .

جاريث بيل كان ليسجل الهدف الأول للريال فى الدقيقة العاشرة بعدما انفرد بمرمى بوفون ليصوبها نحو المرمى إلا أن الحارس الإيطالى تصدى لها ،  لترتد إلى الويلزى الذي صوبها بكعبه فى الشباك الخارجية .

وألغى حكم المباراة هدفاً لريال مدريد فى الدقيقة 13 بعدما صوب رونالدو كرة تصدى لها بوفون ليحولها إيسكو داخل الشباك ، إلا أنه كان فى موضع تسلل .
ونجح ريال مدريد فى امتصاص كافة هجمات يوفنتوس عن طريق الاستحواذ على الكرة فى وسط الملعب ، قبل أن يصوب مارسيلو كرة قوية فى الدقيقة 29 ولكنها علت العارضة .
وأنقذ بوفون مرماه من هدف لريال مدريد بعدما إنفرد إيسكو به ليصوبها نحو الشباك إلا أن الحارس الإيطالى نجح فى إبعاد الكرة ببراعة .
واستطاع ماندزوكيتش أن يسجل هدف ثاني ليوفنتوس فى الدقيقة 37 بعدما تلقى كرة عرضية من ليشتاينر البديل ليحولها الكرواتى برأسه على طريقة الهدف الأول داخل شباك نافاس .
ومنعت العارضة ريال مدريد من تسجيل هدف تقليص الفارق فى الدقيقة 45 بعدما حول كروس كرة عرضية من ركلة ثابتة ليلعبها فاران برأسه ، إلا أنها أخطأت الشباك .

الشووط الثانى ..
ومع بداية الشوط الثاني من المباراة ، أجرى زين الدين زيدان تبديلين لريال مدريد ، حيث دفع بالثنائى أسينسيو وفاسكيز بدلاً من بيل وكاسيميرو .
وتلقى رونالدو كرة عرضية على حدود منطقة الجزاء فى الدقيقة 55 ليصوبها أرضية إلا أن بوفون تصدى لها بنجاح .
ورد هيجوايين على البرتغالى فى الدقيقة 60 بعدما صوب كرة من على حدود المنطقة أيضاً إلا أن نافاس أبعدها عن شباك ليتفادى الهدف الثالث فى  مرماه .
واستغل ماتويدى خطأ فادح من نافاس في الدقيقة 61 ليحصل على الكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يصوبها داخل المرمى الخالى معلناً عن ثالث أهداف يوفنتوس فى اللقاء .
خضيرة كاد أن يسجل الهدف الرابع ليوفنتوس فى الدقيقة 76 بعدما تلقى كرة عرضية ليصوبها بقدمه إلا أن فاييخو أبعدها لركنية لم يستفد منها الفريق الإيطالى .
ورد أسينسيو بتصويبة قوية فى الدقيقة 78 من خارج منطقة الجزاء لتغيير إتجاهها بعد اصطدامها بدفاع السيدة  العجوز ، إلا أن بوفون أبعدها ببراعة إلى ركنية .
واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لريال مدريد فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدلاً من الضائع بعدما قام بنعطية بدفع أسينسيو داخل منطقة الجزاء .
وقام حكم اللقاء بطرد بوفون بعد احتساب ركلة الجزاء بسبب اعتراضه الشديد عليه عقب احتساب ركلة الجزاء .
ونجح رونالدو في ترجمة ركلة الجزاء لهدف لصالح ريال مدريد في الدقيقة 96 بعدما صوب الكرة فى أقصى الزاوية اليسرى لتسكن شباك الحارس تشيزنى .
مجمع نيوز

مجمع نيوز

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جاري التحميل