مباراة " الأهداف الكثيرة " ليفربول والسيتى فى قمة إنجليزية أوروبيا اليوم | مجمع نيوز
اخر الاخبار
recent

مباراة " الأهداف الكثيرة " ليفربول والسيتى فى قمة إنجليزية أوروبيا اليوم

مباراة " الأهداف الكثيرة " ليفربول والسيتى فى قمة إنجليزية أوروبيا اليوم

مباراة " الأهداف الكثيرة " ليفربول والسيتى فى قمة إنجليزية أوروبيا اليوم

كتب .. يوسف شعبان .

يستضيف ليفربول اليوم على ملعبه " الأنفيلد " ووسط جماهيره مانشستر سيتى متصدر البريميرليج فى نهائى إنجليزى مبكر فى ذهاب دور الثمانيه من دورى أبطال أوروبا .
المباراة لها طابع خاص كونها أول مواجهة إنجليزية خالصة بين فريقين من إنجلترا في الأدوار الأقصائية لدورى أبطال أوروبا بعد سبعة أعوام .

المباراة أيضا من المتوقع أن تشهد أهدافا كثيرة من الطرفين لما يمتلكه الفريقين من هجوم شرس فى الأونة الأخيرة ليفربول بقياده محمد صلاح هداف "البريميرليج" والسيتى بقيادة خيسوس والباقية , فى حين شهد لقائهما فى الدورى ذهاب وإيابا غزارة من الأهداف حيث فاز السيتى على ملعبة بخماسية وفاز ليفربول على ملعبه برباعية مقابل ثلاثة أهداف  .
الغزارة التهديفية شعار الفريقين فى الموسم الحالى ، حيث تخطى كل منهما حاجز الـ100 هدف فى جميع المسابقات .
يمتلك مانشستر سيتى أقوى خط هجوم في الدوري الإنجليزي بعدما أحرز 88 هدفًا ، فيما سجل ليفربول 28 هدفًا في دورى أبطال أوروبا ، كأقوى خط هجوم في البطولة .

ويتطلق الفريقان إلى تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة ، تساعدهما على تأكيد التأهل إلى المربع الذهبى للمسابقة خلال مباراة الإياب , المقرر إقامتها على ملعب الاتحاد معقل السيتى ، يوم الثلاثاء المقبل 10 إبريل .
لكن المواجهة المرتقبة ستكون استثنائية أيضًا للنجم الدولى المصري محمد صلاح ، الذى سيشارك لأول مرة فى مسيرته في دور الثمانية لـ"تشامبيونز ليج" .

تعرض صلاح للإقصاء من دور الـ16 الموسم قبل الماضى (2015-16) مع روما الإيطالى ، إذ اصطدم بريال مدريد الإسبانى الذى أطاح بالذئاب بالفوز نتيجة (4-0) في مجموع المباراتين .
يأمل ليفربول، صاحب الخمسة الكؤوس ذات الأذنين ، فى بلوغ المربع الذهبي للبطولة القارية للمرة الأولى ، منذ هزيمته على يد تشيلسي الإنجليزى عام 2008 ، والتى خسرها بركلات الترجيح بنصف النهائى .
ومن جانبه يطمح مانشستر سيتى ، الذي لم يسبق له الفوز بالبطولة الأوروبية الأغلى فى بلوغ المربع الذهبى للمرة الثانية فى آخر ثلاثة أعوام بعدما سقط على يد ريال مدريد الإسباني فى 2016 .
وعلى الصعيد المحلى ، يحتل ليفربول المركز الثالث فى الدورى الإنجليزى بـ66 نقطة من 32 مباراة ، خلف مانشستر يونايتد (31 مباراة) بفارق نقطتين  ويتطلع للتأهل إلى دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل .
أما مانشستر سيتى  متصدر الترتيب بـ84 نقطة ، بحاجة إلى تحقيق الفوز فقط في مباراة الديربي المرتقبة أمام جاره مانشستر يونايتد يوم السبت المقبل لحسم لقب الدورى الممتاز على ملعب الاتحاد .
مجمع نيوز

مجمع نيوز

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جاري التحميل