دار الإفتاء المصرية تصدر فتوى إتجاه لعبة الحوت الأزرق | مجمع نيوز
اخر الاخبار
recent

دار الإفتاء المصرية تصدر فتوى إتجاه لعبة الحوت الأزرق

دار الإفتاء المصرية تصدر فتوى إتجاه لعبة الحوت الأزرق

دار الإفتاء المصرية تصدر فتوى إتجاه لعبة الحوت الأزرق


كتب  .. محمد سمير .

أصدرت دار الإفتاء المصرية اليوم فتوى بتحريم المشاركة فى لعبة " الحوت الأزرق " التى تطلب من المشاركين فيها اتباع بعض الأوامر والتحديات التي تنتهى بهم إلى الإنتحار .
حيث طالب دار الإفتاء من المشاركين في هذه اللعبة يأن يسارع بالخروج منها والإبتعاد عنها وناشدة الأباء مراقبة سلوك أبنائهم وتوعيتهم بخطورة هذه الألعاب التي تقود الى القتل ، والعمل علي منعها بكل الوسائل الممكنه ، وذلك لما تمثله من خطورة على الأطفال والمراهقين .
حيث اوضحت دار الإفتاء أن الشريعة الإسلامية جاءت رحمة للعالمين ، واتجهت في أحكامها إلى إقامة مجتمع راق متكامل تسوده المحبة والعدالة والقيم والمثل العليا فى الأخلاق فى التعامل بين أفراد المجتمع ، حيث جعلت الشريعة أن الحفاظ علي النفس والأمن الفردى والمجتمعى مقصدًا من أهم مقاصد الشريعه ومنها : النفس والدين والعقل والمال وهذه تعد مصلحة وكل من يفوتها فهو مفسد ودفعها مصلحة .
وأضافت أنه من هذا المنطلق يتضح أن هذه اللعبة تحتوى على مجموعة افعال محرمة شرعًا ومجرمة قانونًا منها :
أولًا - أن المشاركة فى هذه اللعبة يبدأ بعد التسجيل فيها بالنقش علي جزء من جسده يأله حادة رمز الحوت ، حيث أن في هذا العمل ايذأ للنفس وهو أمر محرم شرعًا لأن حفظ النفس من أهم مقاصد الشريعه ، كما أن النقش على الجسد بألة حادة على الجسد يعد وشم وأن الوشم محرم شرعًا
ثانيًا - يقوم المشارك فى نهاية اللعبه بقتل نفسه وهو الإنتحار أو بقتل غيره .حيث أن قد حرمت الشريعه الإسلاميه إتلاف البدن وإرهاق الروح عن طريق الإنتحار .
ولفتت دار الإفتاء إلى أن النص الشرعي جاء قائلًا أن المسلم إذا وقع فى أى ذنب كان له فى الدين والشرع مخرجًا إلا القتل ، فإنه أمر صعب .
مجمع نيوز

مجمع نيوز

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جاري التحميل