القبض على المتهم الرئيسى فى قضية .. ( الحاجه سعدية ) | مجمع نيوز
اخر الاخبار
recent

القبض على المتهم الرئيسى فى قضية .. ( الحاجه سعدية )

القبض على المتهم الرئيسى فى قضية .. ( الحاجه سعدية )

القبض على المتهم الرئيسى فى قضية .. ( الحاجه سعدية )




كتبت .. فاطمه الزهراء احمد خيرى .

تمكنت مباحث الدقهلية من القبض على المتهم الرئيسى في واقعة النصب على الحاجة سعدية عبدالسلام ٧٥ سنة بعمرة مجانية وتم القبض عليها بالسعودية بشنطة بها ٧٥ ألف قرص ترامادول ومواد مخدرة وذلك اثناء هروب المتهم واختباؤه في منطقة فيصل بمحافظة الجيزة .
حيث خرجت مأمورية مكبرة من مباحث الدقهلية تحت إشراف العميد محمد شرباش، مدير مباحث المديرية، بالتنسيق مع مباحث الجيزة والأمن العام وتم القبض على المتهم عبدالله محمد عبدالله المنزلاوى ، والذى تم اتهامه بالنصب والاحتيال على الحاجة سعدية ومنحها عمرة مجانية بحجة تبرع أحد رجال الأعمال السعوديين بها على روح والدتها ثم سلمها شنطة بها مواد مخدرة دون علمها لتسليمها للرجل السعودى بحجة وجود ملابس حمل لزوجته بداخلها ، وتم نقل المتهم لمركز شرطة نبروه لمناقشته والتحقيق معه وتحرر محضر بالضبط .
وأكدت مصادر أمنية أن المتهم اعترف بالواقعة تفصيلا بعد مواجهته بتسجيل صوتي له مع ابنة المتهمة وهو يؤكد لها أنه أعطى لأمها شنطة بها ملابس حمل لزوجة الرجل السعودي لتسليمها له بالسعودية كما تم مواجهته بتحريات المباحث والتى اكدت الواقعة.
وكانت تحريات المباحث أكدت قيام المتهم وشقيقته الجارية محمد عبدالله المنزلاوى وزوجها محمد فايق من قرية درين قاموا بالتغرير والنصب على جارتهم السيدة المسنة سعدية عبدالسلام ٧٥ سنة حيث استغلوا بساطتها وعدم إلمامها بالقراءة والكتابة وأوهموها بالحصول على عمرة مجانية من رجل اعمال سعوى والذى تبرع بها ضمن ١٠ عمرات على روح والدته، ثم استغلوا السيدة في نقل مواد مخدرة للأراضي السعودية دون علمها مما تسبب في القبض عليها بمطار الطائف بالسعودية وجارى احتجازها والتحقيق معها بمعرفة السلطات السعودية، وتمكنت المباحث في وقت سابق من القبض على المتهمين الثانى والثالث وقررت النيابة حبسهما على ذمة التحقيقات .
واعترف المتهم بالواقعة وأكد أنه اتفق مع أحد الأشخاص بالسعودية على نقل مواد مخدرة عن طريق استغلال بعض السيدات من كبار السن لنقلها دون علمهن مقابل منحهن عمرة مجانية كتبرع من أحد رجال الأعمال السعوديين مستغلين كبر سنهن وعدم خضوعهن للتفتيش الدقيق ولكن القبض على الحاجة سعدية كشف الخطة بالكامل .
وكشفت تحقيقات النيابة العامة تحت اشراف المستشار أيمن عبدالهادى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الدقهلية أن المتهمين الثلاثة قاموا من خلال المتهم الأول بمنح ١٠ عمرات مجانية لعدد ١٠ سيدات وأنه استخرج تاشيرة السفر لإثنين من قرية درين هما الحاجة سعدية عبدالسلام وفوزية محمد عبدالقادر ابراهيم وسافرت الأولى برحلة ٢٠ مارس، والثانية برحلة ٧ أبريل وان المتهم الأول خطط منذ البداية على استغلال السيدات البسطاء في نقل مواد مخدرة للأراضى السعودية دون علمهن .
واكدت مصادر أمنية أنه سيتم عرض المتهم على النيابة العامة للتحقيق مع التنسيق مع الجانب السعودى في التحقيقات لإثبات براءة الحاجة سعدية والإفراج عنها .
وعلى الصعيد نفسه انطلقت الزغاريد بمنزل الحاجة سعدية وعدد من أهالي قرية درين بمركز نبروه عقب الإعلان عن القبض على المتهم الرئيسى في الواقعة .
وليد الصياد

وليد الصياد

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جاري التحميل