اخر الاخبار
recent

نجاح تجارب ماكينات العبور الجديدة ونقلة نوعية بمترو الأنفاق




كتبت .. أميرة عبد العظيم .

تجرى الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق ، مساء اليوم الجمعة ، تجارب تشغيل ماكينات العبور الجديدة ، ومدى تعرفها على نظام الشرائح الجديد للتسعير والمحتمل تطبيقه خلال انتهاء العام الدراسى ، وأكد المهندس " خالد صبرة " العضو المنتدب للتشغيل والصيانة بمترو الأنفاق ، نجاح تجربة البوابات الجديدة ، وفعالية اتصال الماكينات ببعضها البعض ، وربطها بمحطات الخطوط الثلاثة بشبكة تكنولوجية واحدة .

وأوضح " صبرة " أن شرائح التذاكر الجديدة تضم فئات وفقًا للمسافة التي يقطعها الراكب وهي 2، 3، 5 جنيهات ، موضحًا أن التطبيق الجديد للتسعيرة سيكون خلال انتهاء العام الدراسى للتيسير على الطلاب وحتى تتاح الفرصة لاستخراج اشتراكات جديدة للراغبين فيها .

وأكد أن البوابات ستلعب دورا فعالا فى الحد من نسبة التهرب من شراء التذاكر لتصل إلى 5% فقط ، مما يسهم فى الحد من الخسائر المتزايدة للمرفق ، وكذا سداد الديون لدى الجهات الحكومية خلال عامين على الأكثر .
وأشار إلى أن المترو انتهى من تركيب 850 بوابة بمختلف المحطات على الخطين الأول والثانى ، بتكلفة تصل إلى 160 مليون جنيه ، بموجب التعاقد مع شركة " تاليس " الفرنسية .

والجدير باالذكر أن نظام ماكينات العبور الجديدة تتضمن نظامًا ثنائى التكنولوجيا " مغناطيسى ولا تلامسى " ، بما يتيح لها استخدام التذاكر المغناطيسية لراكب الرحلة الواحدة ، إلى جانب الكارت الذكى اللاتلامسي مما يمثل نقلة نوعية فى محطات المترو المصرية .


مجمع نيوز

مجمع نيوز

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.