هازارد يقود تشيلسى ليتوج بطلًا لكأس الإتحاد الإنجليزى على حساب اليونايتد | مجمع نيوز
اخر الاخبار
recent

هازارد يقود تشيلسى ليتوج بطلًا لكأس الإتحاد الإنجليزى على حساب اليونايتد

هازارد يقود تشيلسى ليتوج بطلًا لكأس الإتحاد الإنجليزى على حساب اليونايتد

 هازارد يقود تشيلسى ليتوج بطلًا لكأس الإتحاد الإنجليزى على حساب اليونايتد

كتب .. يوسف شعبان .


توج نادى تشيلسى الإنجليزى بلقب كـأس الإتحاد الإنجليزى بعد تغلبه فى المباراة النهائية على مانشستر يونايتد بهدف دون مقابل فى المباراة التى أقيمت على ملعب "ويمبلى" .

وأحرز البلجيكى إيدين هازارد هدف الفوز لصالح تشيلسى فى الدقيقة 22 من زمن المباراة عن طريق ركلة جزاء . 
وبهذا الانتصار أنقذ البلجيكى الإيطالى كونتى موسمه مع البلوز وخروجه ببطولة بعد احتلاله المركز الخامس فى الدورى الإنجليزى "البريميرليج" .


وتعد هذه المرة هى الثامنة فى تاريخ تشيلسى التى يحصد فيها لقب كأس الاتحاد الإنجليزى، بعدما سبقها 7 مرات أعوام " 1970، 1997، 2000، 2007، 2009، 2010، 2012" .
وعوض تشيلسى خسارته للقب فى الموسم الماضى 2016/2017 أمام أرسنال، بهدفين مقابل هدف.

ملخص المباراة ..
سيطرة متبادلة من جانب مانشستر يونايتد وتشيلسى فى الدقائق الأولى من المباراة ، دون أى محاولات خطيرة على كلا المرميين .
واستطاع هازارد أن ينطلق بالكرة في الدقيقة 20 بعدما راوغ جونز ببراعة ، إلا أن الأخير اضطر لعرقلته داخل منطقة الجزاء ليحصل تشيلسي على ركلة جزاء .
وتصدى هازارد لتصويب الكرة من نقطة الجزاء فى الدقيقة 21 لينجح فى تسجيل الهدف الأول لفريقه فى المباراة .
وحاول اليونايتد إدراك هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول من المباراة الذى شهد استحواذ مطلق على الكرة من جانبه ، لكن دون أى محاولات ناجحة على المرمى .
الشوط الثانى من المواجهة شهد اكتساح من يونايتد لملعب المباراة فى ظل تراجع تشيلسى للدفاع ومحاولة استغلال الهجمات المرتدة عن طريق هازارد .
وتألق كورتوا فى الدفاع عن مرمى تشيلسى عن طريق إنقاذ مرماه من عدة تصويبات من لاعبى يونايتد خلال الدقائق الأولى من النصف الثانى للمواجهة .

راشفورد صوب كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ، إلا أن الحارس البلجيكى تصدى لها، قبل أن يطلق ماتيتش كرة أخرى أبعدها كورتوا ببراعة .
وإنفرد راشفورد بالمرمى ليصوب كرة من أعلى كورتوا إلا أن الأخير استطاع أن يتصدى لها لتصطدم بالمهاجم الإنجليزى الشاب قبل أن تخرج إلى ركلة مرمى .
وحول بوجبا كرة برأسه بعد كرة عرضية من ركلة ركنية ولكنها مرت من أمام لوكاكو البديل لتخرج بجوار القائم الأيسر لمرمى تشيلسي .
لينتهى اللقاء بقوز البلوز بهدف نظيف وتربعه على منصه التتويج , واستمرار تراجع اليونايتد عن منصات التتويج فى الأزمنة الأخيرة .
Unknown

Unknown

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جاري التحميل