روسيا والسعودية يفتتحان ضربة البداية للمحفل المونديالى اليوم | مجمع نيوز
اخر الاخبار
recent

روسيا والسعودية يفتتحان ضربة البداية للمحفل المونديالى اليوم

روسيا والسعودية يفتتحان ضربة البداية للمحفل المونديالى اليوم

روسيا والسعودية يفتتحان ضربة البداية للمحفل المونديالى اليوم


كتب .. يوسف شعبان .

تتجه أنظار العالم والعالم العربى خاصه اليوم فى الخامسة مساءا بتوقيت القاهرة  إلى ملعب "لوجنيكى" في موسكو حيث تتواجه روسيا المضيفة مع السعودية في إفتتاح نهائيات النسخة الحادية والعشرين من كأس العالم .


ويدخل المنتخب الروسي صاحب الأرض والضيافه اللقاء الذى يحتل المركز 70 في التصنيف العالمي خلف السعودية بثلاثة مراكز، المباراة الافتتاحية هو تحت ضغط لأنه مطالب بتحقيق نتيجة على أرضه وبين جمهوره ومحاولة التأهل إلى ثمن النهائي للمرة الأولى منذ انحلال عقد الاتحاد السوفياتي .


وتسعى روسيا إلى إستغلال استضافتها للمونديال للعبور إلى الدور الثاني لاثبات حضورها القوى فى البطولة وأنه ليس ضيف شرف ، وتفادى ملاقاة مصير جنوب افريقيا عام 2010 البلد المضيف الوحيد الذى لم يعبر الدور الأول فى تاريخ كأس العالم .


ولكن هناك بعض القلق من الجمهور والاعلام الروسى إذ لم يفز منتخب المدرب ستانيسلاف تشيرتشيسوف سوى مرة واحدة في مبارياته العشر الأخيرة منذ مباراته الأولى له في كأس القارات صيف 2017 ضد نيوزيلندا (2-صفر)، وكان ضد كوريا الجنوبية في السابع من تشرين الأول (اكتوبر) (4-2) .

وكانت التعادل ضد تركيا (1-1) الأسبوع الماضي في موسكو تاريخيا بالمعنى السلبى للكلمة  إذ أصبح تشيرتشيسوف أول مدرب روسى أو سوفياتى يفشل فى تحقيق أى فوز فى سبع مباريات متتالية .

ومن الجهه الأخرى بعد عوده طويله منذ عام 2006 يعود المنتخب السعودى ولكن لا تبدو الأمور أكثر ايجابية إذ يدخل المنتخب الذي يشرف عليه الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي مباراة الافتتاح على خلفية ثلاث هزائم متتالية فى مبارياته الاستعدادية ضد ايطاليا (1-2) والبيرو (صفر-3) والمانيا بطلة العالم (1-2).
ويأمل بيتزي فى ان يقود المنتخب السعودي الى ثمن النهائى على الأقل  وهى أفضل نتيجة حققها فى تاريخ مشاركاته في كأس العالم (1994).
ويدرك بيتزى أن المباراة ضد روسيا ستكون مفصلية فى تحديد وجهة فريقه  لكن  المنتخب الروسى ليس بالسهل  يكفى أنه مستضيف البطولة  بحسب ما أشار لاعب الوسط السعودي عبدالله عطيف الاثنين من سان بطرسبورغ،  مضيفا  لذلك تركيزنا سينصب على ما هو داخل الملعب فقط، وأعتقد أن الفريق صاحب الأخطاء الأقل والتركيز العالي سيحقق الفوز .
وفى سياق متصل أنفقت روسيا 13 مليار دولار لاستضافة الحدث العالمي على أرضها، وبالتالى  يأمل الجمهور المحلى أن يذهب منتخبه الوطني بعيدا فى النهائيات. لكن الفارق شاسع بين الأمل والواقع وحتى أن الرئيس فلاديمير بوتين بدا متشائما بقوله  فى  ما يتعلق بالفريق  للأسف يجب الاعتراف بواقع بأن فريقنا لم يحقق نتائج هامة فى الآونة الأخيرة .
وتابع "لكننا نتوقع - جميع مشجعى ومحبى كرة القدم فى روسيا - أن يلعب الفريق بكرامة  أن يقدم كرة قدم حديثة ومثيرة للاهتمام  وأن يقاتل حتى النهاية .


Unknown

Unknown

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جاري التحميل