اخر الاخبار
recent

صلاح .. أو كما يحب أن ينادى .. " مومو "..

بقلم .. عيد محمود .
هنا سوف أتحدث عن فترته مع الريدز فقط .. لأنها البداية الحقيقة لبناء الأسطورية التى نتمنى أن تستمر حتى نهاية مسيرته ..
حتى لا أطيل الحديث فى كلام لا فائدة منه .. بداية صلاح مع الفريق الأحمر كان مليئة بالدراما.. بدات بالمباريات الودية وتسجيله فيها الأهداف قبل بداية الموسم .. ثم بدأ الموسم وبدأت الانطلاقة الحقيقة ..
-مومو لم يرحم أحد من الكبار السته فى موسمه الأول عدا " اليونايتد ".. ليسطع نجمه سريعا لدى شعبه .. وتبدأ الجمهور فى التغريد بأسمه .. وأرتفعت الأمل والطموحات سريعا مع المصرى .. ثم بدأ فى حديث أنفسهم.. لماذا لم نصنع المجد مجددا .. فنحن أصبحنا نمتلك نجم يصارع كبار أوروبا على كل شئ ..
-حتى أتت مباراة ربع نهائي الابطال .. هذه مباراة إنجليزية خالصة .. هل يستطع بيب إيقاف المصرى .. أم أن الفرعون سيقوم بأحراجه مجددا .. لكن ربما مومو يوم وقع للريدز .. أقسم أن عامه الأول سوف يكون للتاريخ .. وبالفعل أستطاع العبور بفريقه لمباراة نصف النهائي ..
- ثم تبقى خطوة على حلم غاب أكثر من عقد .. ويشاء القدر .. أن تكون هذه الخطوة أمام فريقه السابق التى طالما غنى بأسمه فى الأولمبيكو .. صلاح لا يرحم .. مومو بلغة الكرة طماع.. الريدز فى نهائي البطوله الأعظم بعد غياب .. وبعد مجد ليلة أسطنبول ..
-حتى أتى النهائي .. لكن هذه المرة مفتاح الحلم مع بطل أوروبا .. مع ملك أوروبا .. لن يستطيعوا ملامسة المجد والتربع على عرش أوروبا سوى بإزاحة ملكها ..
-تبدأ مباراة الحلم .. وأعين الجميع على رونالدو من ناحية .. ومن الناحية الأخرى على الفرعون .. الفرعون صاحب الفاعلية والأفضلية لفريقه .. حتى أتت الدقيقة ثلاثين .. ثم قام بألتحم شهير مع راموس .. لينتهى مشوار البطل فى البطولة .. ولا جديد يذكر .. لم يستطع ريدز الأنجليز .. التغلب على ملك أوروبا ..
-نهاية الموسم .. لكن نهاية موسم مومو لم تنتهى فإن لم تأتى البطولات الجماعية.. فحان وقت الحصاد الفردى .. بدأت بجائزة أفضل لاعب إفريقي.. أفضل لاعب فى إنجلترا.. الحذاء الذهبى الإنجليزى .. الترشح لأفضل لاعب فى أوروبا فى سابقه لم تحدث كسابق الجوائز جديدة من نوعها .. وأخيرا وليس أخرا .. الترشح لأفضل لاعب فى العالم ..
-مشكلته مع إتحاد الكورة بدأت بعقد الرعاية والمشاكل بدأت ولم تنتهى إلى الأن .. هل صلاح صاحب حق .. نعم هو صاحب حق .. هل صلاح يستغل حب الناس فى إثارة الرائ العام على إتحاد السبوبة ؟!!.. إجابة هذا السؤال لم تعجب الكثيرين لكنى وبرغم أن اتحاد السبوبة لا يصلح لقيادة نادى فى قرية .. إلا أن صلاح يلعب على وتر حب الناس حتى لو كان له الحق فى ذلك
-هل صلاح أفضل لاعب فى تاريخ مصر؟! ،
من وجة نظرى الإجابة نعم .. صلاح يملك كل المقومات لتجعله فى مقدمه أساطير مصر عبر تاريخها .. ولكن قبل الخوض فى تفاصيل لماذا أراه كذلك .. لابد من التنويه .. أننى لا أعترف إطلاقا بلقب الأفضل على الأطلاق .. لأننا لم نعاصر الأسطورة فلان .. والأمبراطور علان .. لكن من الممكن حصر الأجابة على أخر عقدين من الزمان على سبيل المثال .. فنجد أن مصر كانت منبع لكثير من النجوم لعل فى مقدمتهم محمد أبو تريكه وحازم إمام وحسام حسن وغيرهم من اللاعبين الذى سطع نجمهم خلال مسيرتهم !
بالنظر لتاريخ هؤلاء المذكورين أعلاه .. فنجد ومع أحترامى لتاريخهم العظيم .. فصاحب ال25 عام تخطى كل هذا وأن ظل هكذا .. سوف يعلو فى سماء العالم !
وهنا نأتى للسؤال الأخير.. هل مومو أصابه الغرور ؟!
أرى ذلك ولو بنسبة قليلة .. لكن هذا من الممكن أن يكون الوضع الطبيعى بعد كل ما وصل إليه المصرى .. لابد أن تتغير كل الأشياء من حوله !
وفى النهاية هذا رائي شخصى لا يعبر إلا عن صاحبه .. وسواء أتفقتم أم رفضتم .. فلن تستطيعوا أبدا من أبداء الإعجاب بالفخر والمجد الذى توصل إليه أيقونتنا المصرية .
مجمع نيوز

مجمع نيوز

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.