اخر الاخبار
recent

قبل لقاء اليوم تعرف على أبرزالأرقام وتاريخ مواجهات تشيلسى وكارديف سيتى

كتب .. وليد الصياد .
يتضيف تشيلسى كارديف سيتى  مساء اليوم ، على معقل البلوز " ستامفورد بريدج " ، فى الجولة الخامسة من الدورى الإنجليزى .

ويسعى  تشيلسى فى تحقيق فوزه الخامس على التوالى هذا الموسم حيث يقدم الفريق مستويات ممتازة منذ بداية الموسم ، تحت قيادى مدربه الإيطالى ماوريسيو سارى الذى يعيش فترة جيدة بعد الإخفاق امام السيتى فى نهائى كأس الدرع الخيرية ويأمل سارى فى على المنافسة على الدورى فيما يسعى كارديف سيتى البقاء بين الكبار هذا الموسم بقيادة مدربه الخبير نيل وارونك .  


ونستعرض لكم أبرز الأرقام والإحصائيات قبل هذه المواجهة :

- حقق  تشيلسى الفوز فى 10 من 12 مباراة بين الفريقين فى الدورى الإنجليزى ، بما فيها آخر مواجهتين فى الموسم 2013-2014 .

- تلقى كارديف ستى الهزيمة فى آخر 4 زيارات له لتشيلسى بكافة المسابقات ، وذلك منذ فوزه عليه فى نيسان/أبريل 1981 ، وهو الفوز الوحيد في الزيارات التسع الأخيرة له لملعب " ستامفورد بريدج ".

- أما عن آخر فوز حقّقه كارديف سيتى على تشيلسى فجاء على أرضه بنتيجة 2-1 ، فى الدور الثالث من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ، فى تشرين الأول/أكتوبر 1986 .

- فاز تشيلسي بأول أربع مباريات له في البريميرليج للمرة السادسة في تاريخه ، أي أكثر بمرّتين من أي فريق آخر في تاريخ المسابقة.

في 3 مناسبات بدأ تشيلسى الموسم بما لا يقل عن 5 انتصارات متتالية ، كان آخرها في موسم 2010-2011 .


"  رقم شخصى "

قد يصبح مدرب تشيلسى ماوريسيو ساري رابع مدرب في تاريخ البريميرليج ، يفوز فى أول 5 مبارياته له بالمسابقة ، ليكرّر إنجاز كارلو أنشيلوتي وجوسيب جوارديولا وكريج شيكسبير .

في آخر 51 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز على أرضه أمام فريق صاعد حديثًا تلقّى تشيلسى خسارة وحيدة من الدرجة الأولى ،وكانت هذه الخسارة فى مبارات بورنموث فى كانون الأول/ديسمبر 2015 ( 42 فوزا و8 تعادلات ).


- أما عن الأرقام الإيجابية لتشيلسى مع سارى  يتصدّر تشيلسي هذا الموسم ترتيب الفرق من حيث عدد التمريرات المنفّذة ( 2996 ) وعدد التمريرات الناجحة ( 2677 ) فى سابقة جديدة على البلوز .

- بيدرو على موعد مع إنجاز شخصى جديد فى حال فى المباراة ، فإنه سيخوض اللقاء رقم 100 بمسيرته فى البريميرليج ، علمًا بأنّه سجّل 3 أهداف فى آخر 4 مباريات له بالمسابقة ، وهو العدد نفسه من الأهداف التي أحرزها في مبارياته الـ26 قبل ذلك .

- أما عن الأرقام السلبية لكارديف سيتى فسجل الفريق يخلو من الانتصارات فى آخر 6 مباريات له بكافة المسابقات ، وهى أسوأ سلسلة له بوجود المدرّب نيل وارنوك ، والأطول من سلسلة تكوّنت من 8 مباريات بين كانون الثاني / يناير وشباط / فبراير من عام 2015 .

- تعادل وارنوك فى 5 مباريات وخسر 5 فى آخر 10 مباريات له بال ـ"بريميرليج" ، ولم يسبق له أن خاض 11 مباراة متتالية دون انتصار فى المسابقة .

- خاض " الطيور الورقاء " 4 مباريات خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز دون تسجيل فوز واحد أو هز الشباك، منذ فوزه على ساوثهامبتون بنتيجة 1-0 في نيسان/أبريل 2014.

- أنهى الهدف الذي أحرزه فيكتور كاماراسا بمرمى آرسنال ( 2-3 ) في الجولة الماضية من الدوري ، صيام كارديف سيتى عن التهديف فى الدورى ، والذى دام 6 ساعات و55 دقيقة .
مجمع نيوز

مجمع نيوز

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.