اخر الاخبار
recent

تشيلسى المثالى فى إحتبار أمام وست هام الساعى لإستعادة توازنه


كتب .. وليد الصياد .
وصل ماوريسيو سارى ، إلى ستامفورد بريدج ، بعد فترة من الجدل حول الرجل الذى سيخلف كونتى فى محاولة لإعادة تشيلسى إلى  مكانه الطبيعى فى المنافسة على الدورى والرجوع لدورى الأبطال .

وهو مايسير إليه الإيطالى المخضرم بعد خمس مباريات إذ يعتلى تشيلسى صدارة الدورى بأداء ممتع ، ونجح المدرب الإيطال الخالى من الألقاب فى التفوق على المشككين .

فى الطرف الأخر تولى التشيلى مانويل بيليجرينى تدريب وست هام يونايتد ، ولكن هنا من أجل تحويل الفريق صاحب النتائج المتواضعة إلى فريق قوى ذو شخصية تنافس على الألقاب .
التشيلى أنفق 125 مليون دولار للتعاقد مع لاعبين جدد ، ورغم كل ذلك أنه خسر أول أربع مباريات له وبأداء متواضع .

ولكن فى الجولة الخامسة وضع بيليجرينى حدًا لنتائجه السلبية بإنتصار بنتيجة 3-1 على مستضيفه إيفرتون الأحد الماضى ، وهو الآن يسعى لفوزه الأول على ملعبه عندما يستقبل تشيلسى .

وفيما كان يعانى بيليجرينى من أجل جمع تشكيلته ، حول سارى بهدوء أسلوب لعب تشيلسى بأقل عدد من الإضافات إلى التشكيلة التى نجحت مع سلفه أنطونيو كونتى على مدار موسمين .

فنجد أن التشكيلة الأساسية التى كانت متواجدة ضد كارديف سيتى يوم السبت كانت هناك ثلاثة وجوه فقط لم تكن فى ستامفورد بريدج فى الموسم الماضى .

وهم الحارس كيبا أريزابالاجا وماتيو كوفاسيتش المعار من ريال مدريد اما الذى نجح فى التأقلم بشكل جيد كان لاعب الوسط الإيطالى جورجينيو الذى لعب تحت قيادة سارى فى نابولى هو من يساهم الآن فى تحيق أهداف الحقبة الجديدة .

وسارى ليس أول مدرب يقود تشيلسى للفوز بأول خمس مباريات في الدورى الممتاز إذ سبق لمواطنه الإيطالي كارلو أنشيلوتي فعل ذلك في موسم 2009-2010 عندما نال اللقب فى نهاية الموسم ، وسجل الفريق 103 أهداف وقتها .

وستخضع بدايته المثالية لاختبار حقيقى أمام مستضيفه وست هام الذى بدا أنه بدأ فى قلب أوضاعه أمام إيفرتون .
وقال بابلو زاباليتا مدافع وست هام الذى حقق لقب الدورى تحت قيادة بيليجرينى ولكن فى مانشستر سيتى فى 2014 إن مع تشيلسى يمكنه توقع مباراة صعبة .

وتابع : " تشيلسي يملك الكفاءة لكن لو لعبنا بالحماس والتركيز كما فعلنا أمام إيفرتون فيمكن أن يحدث أى شىء خاصة على أرضنا ".

وأضاف : " كنا بحاجة لرد فعل ضد إيفرتون. فعلنا ذلك وأثبتنا لأنفسنا أننا نستطيع الفوز بالمباريات لو لعبنا بتلك الطريقة ".

ويستضيف غريمه آرسنال ، الذى افتتح الموسم بهزيمتين تحت قيادة المدرب الجديد أوناى ايمرى قبل أن ينتصر فى 3 مباريات ممتالية ، منافسه إيفرتون اليوم الأحد .
وليد الصياد

وليد الصياد

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.