اخر الاخبار
recent

الأهلى يوافق على حكام مصريين فى مباراته المقبلة ويشكر اتحاد الكرة

يستعد الأهلى لمواجهة الاتحاد السكندرى يوم الأحد فى الجولة العاشرة من الدورى المصرى .
وأرسلت إدارة الأهلى خطابًا رسميًا إلى الإتحاد المصرى لكرة القدم ، يؤكد فيه على موافقة النادى على إسناد مباراته ضد الاتحاد السكندري فى الدورى ، لطاقم تحكيم مصرى .
ووأضاف النادى فى بيانه الرسمى إلى " نظرا لضيق الوقت الذي يسبق المباراة المشار إليها لاستقدام حكام أجانب، النادي لا يمانع في إسناد اللقاء لطاقم تحكيم مصري دولى "
وتابع النادى فى بيانه إلى اتحاد الكرة " بخصوص عرض سيادتكم بإٍسناد تحكيم مباراة الأهلي القادمة ضد الاتحاد إلى طاقم تحكيم عربي أو مصري بدلا من طاقم تحكيم أوروبي، نظرا لضيق الوقت. فأننا نتفهم ذلك ولا نمانع في إسناد المباراة لطاقم تحكيم مصري دولى ".
" على أن يتم بعد ذلك إسناد تحكيم بعض مبارياتنا القادمة، طبقا لنظم اتحادكم الموقر إلى حكام من أوروبا ".


وشكر الأهلى اتحاد الكرة بسبب  " تعاونكم وردكم الموقر والذى استوفى ما شمله خطابنا – بخصوص لقاء الإنتاج الحربى "
اتحاد الكرة رد على خطاب الأهلى الذي أعلن من خلاله اعتراضه على ما حدث فى لقاء الفريق ضد الإنتاج الحربى .
وكان رد الإتحاد على الأهلى فى 6 نقاط .
(1) أن الاتحاد حريص كل الحرص على إنتظام مسابقاته بجميع مختلف درجاتها وتحقيق العدالة والشفافية في جميع المباريات، ويهمه في المقام الأول خروج مبارياته بالصورة التي يتمناها.
(2) ما أشرتم إليه في إجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة، فإن لجنة الحكام حريصة أيضا على خروج تحكيم أي مباراة بكل الشفافية والعدالة وأنها تراجع حكامها في نهاية كل أسبوع بملاحظاتها إن وجدت وتتخذ الإجراء اللازم ضد أي حكم قد يحدث منه بعض الأخطاء وإن كانت غير مقصودة ولا يجوز الإعلان عن ذلك طبقا للائحة الدولية.
(3) إن الاتحاد منذ بداية كل موسم وعلى فترات يقوم بعمل معسكرات تثقيفية للحكام من أجل رفع مستواهم، وفي هذا الشأن إتفق الاتحاد مع الشركة الراعية بإستخادم أحدث الوسائل التكنولوجية وتطبيق تقنية الفيديو VAR لمواكبة الكرة العالمية وسيتم التطبيق اعتبارا من 1-1-2019 بعد إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.
(4) يتم بصفة دائمة تطبيق مبدأ قواعد اللعب النظيف الذي أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم.
(5) بالنسبة لاستقدام حكام أجانب ونظرا لضيق الوقت ولقرب المسافة، فإنه من الممكن إجراء الاتصالات مع أحد اتحادات شمال إفريقيا لتعيين طاقم حكام دوليين منها لإدارة لقاء الأهلي والاتحاد .. (الأهلي أعلن موافقته على إسناد اللقاء لحكام مصريين).
(6) قمنا بإخطار أندية القسم الأول بقرار مجلس إدارة الاتحاد بالموافقة على رغبة أي نادي يطلب فيه تعيين حكام أجانب (أوربيين – عرب) بشرط أن يكون ذلك قبل إقامة أي مباراة بـ10 أيام على الأقل لإمكان إجراء الاتصالات اللازمة مع الاتحادات المعنية .


مجمع نيوز

مجمع نيوز

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.