اخر الاخبار
recent

فتح باب الهجرة الشرعية لأمريكا


كتب .. أميرة عبدالعظيم .

شهد اليوم أول أيام التقديم على سحب الهجرة الشرعية على أن يكون النظام عبارة عن قرعة و سحب عشوائى وذلك بعد التقديم المسبق دون مقابل مادى ويأتى اسمك ضمن مجموعة من الأسماء المقدمة ، والفائز بالسحب  يحظى ب " جرين كارد " أى إقامة دائمة 5 سنوات وبعدها تقدم على الجنسية على يتم فتح باب التقديم فى أكتوبر 2018  والنتيجة فى أول مايو 2019 .

كما أنه سيتم الإعلان عن نشرات الفائزين بداية من سبتمبر 2019 ، وتجرى المقابلات بالسفارة بداية من أكتوبر 2019 ، والسفر خلال عام 2020 .

وجاء خلال الإعلان مجموعة الشروط اللازم توافرها قبل التقديم على الهجرة ، وتتمثل فى الآتى : 
1 - أن يكون السن 18 عاما فأكثر .
2 - صوره 5 × 5 خلفيتها بيضاء دون فوتوشوب مساحتها أقل من 240 كيلوبايت .
 3 - أن تكون حاصل على الثانوية العامة أو ما يعادلها من التعليم الفنى ، وإن كنت صاحب شهادة ابتدائية أو إعدادية فقط لا بد وأن تكون صاحب خبرة - ما لا يقل عن عامين - فى إحدى الحرف الكبيرة المعروفة .
4 - بالنسبة للذكور لابد من تحديد موقفه من التجنيد والحصول على شهادة سواء بالإعفاء أو بقضاء الخدمة وتقديمها للسفارة الأمريكية ضمن كافة الأوراق المطلوبة .
5 - لو متجوز ضف فى استمارة التقديم الخاصة بك كل الأولاد أقل من 21 سنة وكذا الزوجة الابلكيشن - حتى وإن لن يسافروا معك -  وإن كنت متجوز من اثنين لن تتمكن إلا من إضافة إحداهما .

 وأخيرا الفائز بالسحب  كسبت يتحمل كل شئ بمفرده بداية من التأشيرة مرورا بتذكرة الطيران وحتى السفر والبحث عن وظيفة دون أدنى مساعدة منهم .
عند ظهور التأشيرة طلعت لا بد من السفر خلال 6 أشهر  من تاريخ الكشف الطبى هذا وإلا ستنتهى فرصة السفر  ، حيث أن حصة مصر تكون حوالى  من 3500 ل 4000 تأشيرة من إجمالى 50 ألف تأشيرة حول العالم كل عام .
 ليس هناك أى رسوم للتقديم .. التقديم مجانا دون أى مقابل مادى  .. فقط قم بملء الاستمارة على الموقع www.dvlottery.state.gov وتجيب عن الأسئلة الموجودة ( اسمك ، تاريخ ميلادك ، حسابك الخاص والبريد الإلكترونى ، أخر شهادة تعليم حصلت عليها و حالتك الاجتماعية ) ،حيث تحصل فى نهاية  تقديم الطلب بتحصل على  convermation number وهو عبارة عن الرقم الذى يتم به الكشف عن نتيجتك فى مايو  2019 .

لينك التقديم https: www.dvlottery.state.gov
مجمع نيوز

مجمع نيوز

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.