اخر الاخبار
recent

بالأرقام | ريال مدريد فى طريقه لتوقيع أكبر عقد رعاية فى التاريخ مع أديداس


كتب .. وليد الصياد .

إستراتيجية ريال مدريد الإقتصادية لا تعتمد على البطولات أو النتائج التى يحققها الفريق فقط وهذا ما كشفته الفترة الأخيرة خاصة بعد ظهور عقد الرعاية الذى يقبل الملكى على توقيعه .

حيث بالرغم من النتاج السلبية كشفت صحيفة " ماركا " الإسبانية ، عن مفاجأة من العيار الثقيل حيث أكدت أن ريال مدريد توصل لإتفاق مع شركة أديداس للملابس والأدوات الرياضية لتوقيع عقد رعاية جديد قيمته مليار و100 مليون يورو ، سيأخذها النادى على مدار 10 سنوات مقبلة ، ليضرب رقم جديد فى السوق الأوروبية ويصبح أكبر عقد رعاية فى التاريخ .

عقد ريال مدريد الحالى يقدر بـ 52 مليون يورو قابل للزيادة العقد المقبل ، ليصل 110 مليون يورو سنويًا ، بالإضافة إلى وجود إمكانية لزيادة هذا الرقم ليصل 150 مليون يورو مع بعض الإمتيازات الخاصة .

عقد ريال مدريد لن يتوقف عند هذا الحد بل سيتصاعد بعد أن قام بالتوقيع مع عقد جديد مع طيران الإمارات فى العام الماضى ، حصل فيع الملكى على 70 مليون يورو سنويًا بالمقارنة بعقد رعاية برشلونة البالغ 55 مليون مليون يورو ، كذلك مانشستر يونايتد الذى يبلغ 62 مليون يورو .

من جانبها كشفت صحيفة " دير شبيجل " بأن عقد الرعاية كان سيكون من 2015 حتى 2024 مقابل 70 مليون يورو ، بالإضافة لإمتيازات أخرى تقدر بـ 30 مليون يورو لكن بعد حصد الألقاب الأربعة الأخيرة فى تشامبيونزليج فى أخر 5 أعواد حصل الملكى على هذا العقد الكبير .

وتضمنت بنود العقد الذى وصل عدد أوراقه 140 ورقة ، إحتفاظ ريال مدريد بـ 22.5 يويو لكل 100 يورو يتم بيعها لقميص أو منتج النادى ، كما ستوفر الشركةإحتياجت النادى بـ 8 مليون يورو فى السنة .


وبالنظر للعائدات سيحصل على 3.5 مليون يورو بدلًا من 2.5 مليون يورو ، فى حالة الفوز بلقب الليجا ، بجانب 7 ملايين يورو بدلًا من 5 ملايين يورو ، عند الفوز بدورى الأبطال ، كما وصلت التفاصيل إلى خصم 65 مليون يورو ، فى حالة هبوط الفريق الأول للدرجة الثانية .
وليد الصياد

وليد الصياد

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.